صحيفة يابانية: رئيسة كوريا الجنوبية السابقة خطط لاغتيال كيم جونج أون

الإثنين، 26 يونيو 2017 09:49 ص
صحيفة يابانية: رئيسة كوريا الجنوبية السابقة خطط لاغتيال كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت قناة "روسيا اليوم" عن صحيفة "أساهى" اليابانية، اليوم الاثنين، أن إدارة الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك كون هيه خططت لاغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

 

وأوضحت الصحيفة أنه كان من المفترض تنفيذ الاغتيال بطريقة توحى بأنه مجرد حادث سيارة أو قطار، كما أن تدبير الانقلاب كان من الخيارات المحتملة أيضا.

 

وقالت الصحيفة اليابانية، إن بارك كون هيه على مرسوم بشأن الإطاحة بنظام كوريا الشمالية فى أواخر عام 2015، مكلفة جهاز الاستخبارات الوطنية مهمة التخطيط لعملية الاغتيال.

 

وأضافت الصحيفة، أن كل محاولات تصفية كيم جونج باءت بالفشل، ولم تعد القيادة الكورية الجنوبية الحالية مهتمة بمتابعة الجهود فى هذا الاتجاه.

 

وكانت بارك قد عزلت من منصب الرئاسة ووضعت قيد الاحتجاز فى مارس الماضى بتهمة الفساد.

 

وكانت وسائل إعلام نقلت عن مسئولين أمنيين وسياسيين فى سيول فى وقت سابق من الشهر الحالى قولهم، إن زعيم كوريا الشمالية يشعر بالفزع من مؤامرات لاغتياله، ويستخدم عددا من "الحيل" لمحاولة إحباطها.

 

وأوضحت المصادر أن كيم جونج لا يخشى من أن يهاجم مسلحون السيارات التى يستخدمها للتنقل فى جميع أنحاء البلاد فحسب، بل هو كذلك دائم القلق من ضربة جوية، وأن كيم بات يفضل السفر والانتقال فى ساعات الفجر وأنه ما عاد يحب استخدام سيارته المرسيدس بنز دون سواها، بل صار يغير سياراته ويستقل سيارات أتباعه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة