أكرم القصاص - علا الشافعي

حصيلة أول أيام العيد من حالات التحرش.. الإسكندرية فى الصدارة بـ17 حالة.. والإسماعيلية خالية.. و"القومى للمرأة" ببنى سويف: لم نتلق أى شكاوى حتى الآن.. وجنوب سيناء وكفر الشيخ لم يتحرش أحد

الإثنين، 26 يونيو 2017 04:00 م
حصيلة أول أيام العيد من حالات التحرش.. الإسكندرية فى الصدارة بـ17 حالة.. والإسماعيلية خالية.. و"القومى للمرأة" ببنى سويف: لم نتلق أى شكاوى حتى الآن.. وجنوب سيناء وكفر الشيخ لم يتحرش أحد حالات التحرش واحتفالات بالعيد - أرشيفية
المحافظات - هناء أبو العز - صبرى غانم - ايمن لطفى - محمد سليمان - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع أول أيام عيد الفطر المبارك، تتكدس الحدائق والمتنزهات العامة بالمواطنين المحتفلين بعيد الفطر فى جميع المحافظات، ما ينتج عنه عدد من محاولات التحرش بالفتيات، والسيدات بهذه الأماكن.

 

مما دفع مديريات الأمن بجميع المحافظات، بالدفع بععد من عناصر الشرطة النسائية والعساكر، وعدد من تشكيلات الأمن المركزى، بجميع اماكن التكدسات للحد من هذه الظاهرة، وإلقاء القبض على كل من يحاول التحرش بالفتيات، أو تعكير صفو المحتفلين بعيد الفطر المبارك.

 

عناصر الشرطة النسائية بالإسكندرية تلقى القبض على 17 حالة تعرض لأنثى فى الطريق العام 

فقامت الشرطة النسائية التابعة لإدارة مباحث الاداب العامة بمديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء شريف التلوانى، بإلقاء القبض على 17 حالة تعرض لأنثى فى الطريق العام، وإمام السينمات والمتنزهات العامة، وكورنيش الإسكندرية.

 

وكانت مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء مصطفى النمر، قد رفعت درجة الطوارئ القصوى، والاستنفار لتأمين المواطنين فى احتفالاتهم، بعيد الفطر المبارك.

 

وشدد مدير أمن الإسكندرية، على ضرورة تواجد الشرطة النسائية، بالميادين الرئيسية وامام السينمات، لمنع التعرض للفتيات، والقبض الفورى على أى متحرش، بالإضافة إلى نشر إدارة مباحث الآداب العامة برئاسة العميد شريف التلوانى، فى الحدائق العامة والمتنزهات، وكورنيش الإسكندرية، لضبط اى محاولات خروج عن الآداب العامة، أو تحريض على الفسق.

 

كما أكد اللواء مصطفى النمر، على شرطة المرافق، لإزالة جميع اشغالات الطرق لتسهيل حركة المرور، ومنع تواجد اى اشغالات على. الأرصفة وفى محيط المساجد، والمتنزهات العامة والمناطق الأثرية، وضبط أى محاولات لبيع العاب نارية، من شأنها إثارة الفزع لدى المواطنين.

 

وشدد مدير الأمن، على إدارة المرور برئاسة اللواء هانى خير، بالتواجد المستمر والانتشار فى جميع ميادين المدينة، لمنع أى ازدحام مرورى وخاصة فى المتنزهات العامة وأماكن انتشار المواطنين.

 

كما انتشرت شرطة الخيالة والحماية المدنية وخبراء المفرقعات، لتمشيط الطرق والميادين وفى ساحات المساجد، لمنع تواجد اى مواد مفرقعة أو مشتبه فيها.

 

كما شدد على إدارة البحث الجنائى لتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى والسياسى، وعمل الكامنة الثابتة والمتحركة، مشددا على اليقظة الشديدة.

 

الإسماعيلية خالية من المتحرشين ومدير الأمن يلتقط صور مع الشباب فى الشوارع

أما فى الإسماعيلية، أعلن اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، عن خلو الإسماعيلية من المتحرشين فى أول أيام العيد.

 

وأضاف مدير الأمن، بأن غرفة عمليات المديرية لم تتلقى أى بلاغ خاصة بالتحرش، بسبب انتشار وتواجد الخدمات والشرطة السرية بين المواطنين.

 

وكان مدير أمن الإسماعيلية، تجول فى شوارع الإسماعيلية لتفقد الخدمات والارتكازات الأمنية والحالة الأمنية بالمحافظة، وخلال جولته التقط صورا تذكارية مع عدد من الاطفال والشباب بمناسبة الاحتفال بالعيد.

 

مكتب الشكاوى بالمجلس القومى للمرأة ببنى سويف لم نتلقى بلاغات تحرش

بينما ساهمت الحملات الأمنية المكثفة، وانتشار قوات الشرطة والمخبرين السريين، بمحافظة بنى سويف، أمام وداخل الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل، بمدن المحافظة السبع الإدارية لتأمين المواطنين، خلال احتفالهم بعيد الفطر، فى عدم ضبط متحرشين أو محدثى عنف، أو تحرير محاضر بأقسام ومراكز الشرطة ضدهم.

 

وأكد محمد أبو طالب محامى مكتب الشكاوى بفرع المجلس القومى للمرأة، على عدم تلقى خطوط تليفونات المكتب، أى شكاوى من سيدات أو فتيات بتعرضهن للتحرش الجنسى، أو أى نوع من أنواع العنف.

 

ولفت أبوطالب، إلى أنه رافق قوات الشرطة فى حملاتها لتأمين المواطنين خلال احتفالهم بعيد الفطر، ولم يتم رصد حالات تحرش بسبب تشديد الإجراءات الأمنية.

 

مدير أمن كفر الشيخ: لم نرصد حالات تحرش وضبط كميات من المواد المخدرة

لم ترصد غرفة عمليات مديرية الأمن بكفر الشيخ، برئاسة اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، ولا قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، أى حالات تحرش فى المتنزهات ولا الحدائق، أو فى مصيف بلطيم.

 

قال اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، لـ"اليوم السابع"، لم يحرر قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة أى حالات تحرش فى اليوم الأول من الاحتفال بعيد الفطر.

 

مقررة المجلس القومى للمرأة بجنوب سيناء: المحافظة خالية من التحرش

قالت منى سالم مقررة المجلس القومى فرع جنوب سيناء، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بفرع المجلس القومى للمراة، لتلقى أى شكاوى أو أى بلاغات عن التحرش خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

وأضافت منى سالم أن غرفة العمليات لم ترصد فى أول أيام العيد أى بلاغات تحرش فى المنتزهات والحدائق والشواطئ العامة بالمحافظة.

 

ومن جانبه قال اللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء، إن غرفة العمليات بمديرية الأمن، لم ترصد أى بلاغات غرق أو تحرش فى أول أيام عيد الفطر المبارك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة