أكرم القصاص - علا الشافعي

الصابون المضاد للبكتيريا عديم الفائدة فى قتل الجراثيم ويضر الحوامل

الإثنين، 26 يونيو 2017 05:11 م
الصابون المضاد للبكتيريا عديم الفائدة فى قتل الجراثيم ويضر الحوامل الصابون المضاد للبكتيريا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر فريق من العلماء الأمريكيون من الصابون المضاد للبكتيريا، مؤكدين أنه عديم الفائدة فى قتل الجراثيم وقد يكون ضارا للنساء الحوامل.

 

وقد حذر تقرير نشره أكثر من 200 عالم من المواد الكيميائية المضادة للبكتيريا الموجودة فى الصابون، حيث يمكن أن تسبب ضررا أكثر مما تنفع.

 

وقد أظهرت التجارب أن المواد الكيميائية المضادة للبكتيريا المستخدمة فى المنتجات المنزلية غير قادرة على قتل الجراثيم التى تسبب الأمراض الضارة والصابون العادى والمياه يمكن أن تكون أكثر فعالية بكثير.

 

وحذر العلماء الآن من العديد من المنتجات المضادة للبكتيريا التى يمكن أن تسبب ضرراً، خاصة للنساء الحوامل وأولئك الذين يرضعون.

 

ويعتقد الباحثون أن المواد الكيميائية المضادة للبكتيريا تغير نشاط الهرمونات فى الجسم، وكثير منها يسهم فى مشاكل نمو الطفل، والصابون العادى والماء هو وسيلة أكثر فعالية للتخلص من البكتيريا الضارة.

 

وقالت الدكتورة "باربرا ساتلر"، أستاذة الصحة البيئية بجامعة سان فرانسيسكو، إن الناس يعتقدون أن صابون اليد المضاد للميكروبات يوفر حماية أفضل ضد المرض، لكن عموما، الصابون المضاد للميكروبات لا يحقق نتائج أفضل من الصابون العادى والماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة