أكرم القصاص - علا الشافعي

24 مليار دولار.. صادرات روسيا من الأسلحة والمعدات العسكرية البحرية

الإثنين، 26 يونيو 2017 02:22 م
24 مليار دولار.. صادرات روسيا من الأسلحة والمعدات العسكرية البحرية دبابات روسية ـ صورة أرشيفية
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شركة "روس أوبورون إكسبورت" الحكومية الروسية لتصدير الأسلحة أن صادرات روسيا من الأسلحة والمعدات العسكرية البحرية بلغت منذ العام 2000 نحو 24 مليار دولار.

ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية اليوم الاثنين عن المدير العام لـ"روس أوبورون إكسبورت" ألكسندر ميخييف، قوله:" أن روسيا صدرت أسلحة ومعدات بحرية حربية على مدى السنوات الـ17 الماضية تتمثل فى 50 قطعة عسكرية بحرية، ثلثها عبارة عن غواصات".

وأضاف :" أن حصة صادرات الأسلحة البحرية بلغت على مدى السنوات الماضية نحو 12% من إجمالى صادرات شركة "روس أوبورون إكسبورت"، ما منح للشركة التى تدير نحو 85% من صادرات الأسلحة الروسية، مركزا مهيمنا فى السوق العالمية".

يُذكر أن تصريحات المسئول الروسى تأتى قبل يومين من انطلاق "المعرض الدولى للقوات البحرية-2017"، فى مدينة سان بطرسبرج الروسية، بمشاركة ألمانيا وبلجيكا والهند وإيطال0يا وهولندا وتركيا.

يشار إلى أن إجمالى طلبيات شركة "روس أوبورون إكسبورت" من المعدات العسكرية البحرية والبرية والجوية يبلغ نحو 45 مليار دولار، وتصدر روسيا منذ بداية الألفية الثانية أسلحة ومعدات عسكرية تتراوح قيمتها ما بين 15 و16 مليار دولار، منها 13 – 14 مليار دولار هى صادرات "روس أوبورون إكسبورت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة