خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ليتوانيا: مقاتلات "الناتو" رافقت مجموعات من الطائرات الروسية هذا الأسبوع

الإثنين، 26 يونيو 2017 06:52 م
ليتوانيا: مقاتلات "الناتو" رافقت مجموعات من الطائرات الروسية هذا الأسبوع مقاتلة روسية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الليتوانية، أن مقاتلات من سلاح الجو لحلف شمال الأطلسى، والتى تنفذ مهمة الشرطة الجوية، فى دول البلطيق، حلقت مرتين خلال أسبوع فى المجال الجوى الدولى، فوق بحر البلطيق، لمرافقة عدة مجموعات من الطائرات الروسية.

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستى)، عن بيان لوزارة الدفاع الليتوانية، اليوم الاثنين، قولها، إن مقاتلات (الناتو) قامت بهذه المهمة فى الفترة من 19 إلى 25 يونيو الجارى، مؤكدة أنه فى 21 يونيو، قامت مقاتلات سلاح جو حلف شمال الأطلسى لأول مرة بمرافقة مجموعة من الطائرات الروسية تألفت من طائرة من طراز (توبوليف- 154) وطائرتين سوخوى-27، كانت فى طريقها من البر الرئيسى لروسيا إلى منطقة كالينينجراد.

وأشار البيان، إلى أن طائرة (سوخوى- 27) الروسية حلقت بدون خطة طيران مقدمة سلفا، وبأجهزة رادار متوقفة عن العمل، ولم تتواصلا مع مركز مراقبة الطيران، بينما التزمت طائرة "توبوليف -154" بخطة الطيران، وكانت على تواصل مع مركز مراقبة الطيران وكانت تعمل فيها أجهزة الرادار.

وأضافت الوزارة - فى بيانها - أن القوات الجوية للحلف حلقت فى 21 يونيو مرة ثانية لتحديد ومرافقة مجموعة أخرى من الطائرات الروسية تتألف من 16 طائرة، ضمت طائرات روسية قادمة من منطقة كالينينجراد إلى البر الرئيسى الروسى.

يُذكر أن روسيا أعلنت - فى 21 يونيو الجارى - أن طائرة (إف-16) تابعة لحلف "الناتو" حاولت الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق خلال توجهه إلى مدينة كالينينجراد، وابتعدت بعد مناورة مقاتلة روسية من نوع (سوخوي-27) كانت ترافق طائرة الوزير.وكان شويجو متوجها إلى مدينة كالينينجراد الروسية لعقد اجتماع يتعلق بتأمين حدود روسيا الغربية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة