خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

روسيا تتفاوض مع الهند لإمدادها بـ4 فرقاطات حربية

الإثنين، 26 يونيو 2017 01:03 م
روسيا تتفاوض مع الهند لإمدادها بـ4 فرقاطات حربية فرقاطة هندية ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الشركة المتحدة لبناء السفن الروسية أليكسى راحمانوف اليوم الاثنين، أنه من المحتمل توقيع عقد بشأن إمداد فرقاطات "مشروع 11356" الروسى إلى الهند خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع.

وقال راحمانوف للصحفيين- وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية "إننا فى المرحلة النهائية من المناقشات مع عملائنا حول مصير السفينتين الحربيتين الرابعة والخامسة، وأعتقد أننا سنخبركم بذلك خلال الأسابيع الثلاثة أوالأربعة القادمة".

وقال مدير التعاون الدولى والسياسة الإقليمية فى شركة "روستيك" الروسية، فيكتور كلادوف، فى وقت سابق أن العقد المزمع لتسليم فرقاطات المشروع رقم 11356 للبحرية الهندية سيتم تنفيذه فى إطار صيغة "2 + 2"، حيث سيتم تسليم فرقاطتين صنعتا فى روسيا وجاهزتين للاستخدام فى الهند وفرقاطتين سيتم بناؤهما من قبل صناعة السفن الهندية فى واحدة من أحواض بناء السفن الوطنية.

من ناحية أخرى أعلن نائب مدير الدائرة الاتحادية لهيئة التعاون العسكرى التقنى الروسى، أناتولى بونتشوك، أن روسيا سوف تسلم نيجيريا عشرة مقاتلات من نوع "سوخوي-30" العام القادم.

وقال بونتشوك لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الاثنين " أن روسيا ستبيع خلال العام 2018 عشرة مقاتلات من نوع "سوخوي-30، وسيتم تنفيذ العقد فى نهاية العام القادم"، ويتضمن العقد تسليم 12 مقاتلة من هذا النوع، وقد تم تسليم مقاتلتين للجانب النيجيرى فى وقت سابق ".

وتحظى روسيا بموقع استثنائى إلى جانب الولايات المتحدة، من حيث امتلاكهما لما يعرف بالثلاثية النووية، التى تتشكل من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والطائرات القاذفة الاستراتيجية، وكذلك الغواصات النووية المجهزة بصواريخ باليستية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة