رسالة سلام من زعماء العالم للمسلمين فى عيد الفطر.. تيريزا ماى تؤكد: المسلمون يشكلون قيمة كبيرة للبلاد.. وبوتين: هذا العيد يحمل حسا أخلاقيا عميقا.. وترامب: عيد الرحمة والتعاطف.. والعاهل السعودى: فرصة لبث التسامح

الأحد، 25 يونيو 2017 02:45 م
رسالة سلام من زعماء العالم للمسلمين فى عيد الفطر.. تيريزا ماى تؤكد: المسلمون يشكلون قيمة كبيرة للبلاد.. وبوتين: هذا العيد يحمل حسا أخلاقيا عميقا.. وترامب: عيد الرحمة والتعاطف.. والعاهل السعودى: فرصة لبث التسامح زعماء العالم يهنئون المسلمين بعيد الفطر
كتب محمد الأحمدى ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كعادتهم السنوية حرص العديد من زعماء العالم على تهنئة جموع المسلمين فى شتى بقاع الأرض مناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتضمنت بعض رسائل التهنئة إسقاطات على الواقع الذى تحياه الأمة العربية والإسلامية، وفيما يلى نعرض تهانى ورسائل أبرز زعماء العالم بمناسبة عيد الفطر المبارك، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

 

وفى هذا الصدد نرصد لكم أبرز زعماء الدول المهنئين للمسلمين بعيد الفطر المبارك، فى التقرير التالى..

 

"الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى"

وجه الرئيس التونسى التهنئة إلى جميع التونسيات والتونسيين، داخل أرض الوطن وخارجه، راجيا من الله أن يعيده عليكم وعلى جميع المسلمين باليمن والخير والسعادة.

 

وتابع: "أود أن أخصّ بالتهنئة، فى هذا الظرف، جاليتنا التونسيّة فى دول الخليج العربى وأشقائنا الخليجيين وثقتنا كبيرة فى حكمة قادتهم لتجاوز الخلافات القائمة وهى خلافات بين الأخوة داخل العائلة الواحدة".

 

وحيا الرئيس التونسى مجهودات حكومة الوحدة الوطنية التى نجحت إلى حد اليوم فى إعادة نسق نمو إيجابى للبلاد وأرجعت قدر من التفائل وثقة التونسيين فى مؤسسات الدولة، خاصة من خلال الإجراءات الأخيرة المتخذة لمحاربة الفساد، التى يجب أن تتواصل وتتدعّم أكثر، وأن تحظى بتوافق وطنى واسع.

 

وأكد أن تونس على الطريق الصحيح وقطار الديمقراطية والإصلاحات والتنمية لن يعود إلى الوراء.

 

"رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى"

هنأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى اليوم، الأحد، المسلمين البريطانيين بحلول عيد الفطر عبر مقطع فيديو بثته على شبكة الإنترنت.

 

وقالت ماى - فى بيان لها إن "المسلمين البريطانيين يساهمون ويضيفون قيمة كبيرة للبلاد"؛ وفقا لما أوردته قناة "العربية الحدث" الإخبارية.

 

وأعربت رئيسة الحكومة البريطانية عن "اعتزازها بالمملكة المتحدة المنفتحة، التى تحتضن مختلف المعتقدات والأعراق".

 

وأكدت ماى أن عددا كبيرا من البريطانيين المسلمين قدموا مساعدات خيرية للمجتمع خلال الشهر الماضى، وشاركوا موائد إفطارهم مع جيرانهم الذين يعتنقون مختلف المعتقدات.

 

"الرئيس الروسى فلاديمير بوتين"

وبدوره هنأ الرئيس الروسى فلاديمر بوتين المسلمين الروس بمناسبة العيد، مشيرا إلى دورهم فى الحفاظ على السلام وتعزيز الصداقة والتفاهم بين الشعبين، وفقا للدائرة الصحفية فى الكرملين.

 

وتابع بوتين أن عيد الفطر يحمل حس أخلاقى عميق، ويجسد فرحة التجديد، وتطوير الذات، والرغبة فى فعل الخير ومساعدة المحتاجين، كما أشار إلى موقف المسلمين الروس الغنى بالتراث وتاريخ الأسلاف.

 

وأضاف الرئيس الروسى أن مشاركة المنظمات الإسلامية فى الحياة الاجتماعية والثقافية للبلد فى تنفيذ المبادرات الخيرية والوطنية، تستحق فائق الاحترام،  كما أكد على دورها فى الحفاظ على السلم الأهلى والمصالحة، وتعزيز الصداقة والتفاهم المتبادل بين الناس.

 

"الرئيس الأمريكى دونالد ترامب"

هنأ الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أمس، المسلمين فى العالم بحلول عيد الفطر، وجاء فى رسالة التهنئة التى نشرها البيت الأبيض:

"نيابة عن الشعب الأمريكى، ميلانيا وأنا، نوجه تحياتنا الحارة إلى المسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر، نتذكر خلال هذا العيد، أهمية الرحمة والتعاطف والإرادة الطيبة، ومع مسلمى العالم كله، تجدد الولايات المتحدة تمسكها بهذه القيم".

 

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ عهد الرئيس الـ 42 للولايات المتحدة، بيل كلينتون، وللبيت الأبيض عادة إقامة فعاليات احتفالية أو مأدبة إفطار بمناسبة حلول عيد الفطر، وهذا العام لم يتم تنظيم أية فعاليات، وذكرت بعض وسائل الأعمال الأمريكية، أن وزير الخارجية، ريكس تيلرسون رفض طلب مكتب الشؤون الدينية والعالمية بوزارة الخارجية لتنظيم حفلة.

 

"العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز"

وجه العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء أمس، رسالة قوية إلى السعوديين والمسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك، وهنأ العاهل السعودى فى كلمة ألقاها نيابة عنه وزير الثقافة والإعلام السعودى، عواد بن صالح العواد، وبثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، السعوديين والمسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

ودعا إلى أن يسود الأمن والاستقرار فى العالم بأسره، بعدما عانى بصورة كبيرة من الإرهاب، خلال الفترة الماضية، وقال الملك سلمان فى كلمته:

يعانى العالم اليوم من الإرهاب بشتى أَصنافه، وكافة ألوانه وأنماطه، فهو آفة هذا العصر، بما نتج عنه من فساد للسّكينة والسلام اللذين كانا يخيمان على الـمجتمعات الآمنة.

 

وأضاف قائلا: "لقد هذب الإسلام النفس الإنسانية فى جميع أحوالها، وجعل من العيد فرصة عظيمة للتواصل، وبث روح التسامح والألفة والتكافل بين أفراد المجتمع الإسلامى، حيث يجود فيه الغنى على الفقير مما أنعم الله عليه من فضل، ويصفح المظلوم عمن ظلمه، ويصل ذو الرحم رحمه.

 

وأشار العاهل السعودى إلى أن المملكة العربية السعودية، تفتح قبلها دوما لضيوف الرحمن، وأشرعت أبوابها لكل القادمين إليها، مضيفا: "نحمد الله الذى أعاننا على القيام بهذا الدور فى خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما".

 

"حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى"

أكد رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى فى أول أيام عيد الفطر المبارك:

"أن مرحلة ما بعد الإرهاب ستكون منطلقاً لحياة جديدة للعراقيين، وأفاد المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء فى بيان نشرته شبكة رووداو الإعلامية، بأن العبادى هنأ العراقيين والأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، بالقول: "مع حلول أيام عيد الفطر المبارك وقرب انتصار قواتنا البطلة النهائى على عصابات داعش الإرهابية، أتقدم بخالص التهانى وأسمى التبريكات للعراقيين بكل مسمياتهم وألوانهم بهذه المناسبة، وأتمنى أن تعود على العراقيين دوماً بالخير والبركات وهم متحدون ضد أعدائهم ويستعدون لمرحلة مابعد الإرهاب التى ستكون منطلقاً لحياة جديدة مليئة بتطلعاتهم وأمنياتهم فى بلد آمن وكريم".

 

وتابع العبادى: "أحيى مقاتلينا الأبطال وهم يكتبون آخر فصول معركة الشرف ضد داعش الإرهابى، داعياً من الله العلى القدير أن تكون أيام العراقيين جميعها أعياداً ومسرات، وكل عام والعراقيون ينعمون بالأمن والسلم والرخاء.

 

"الرئيس السودانى عمر البشير"

ومن جهته قال الرئيس السودانى عمر البشير، إنه يتطلع أن يكون عيد الفطر المبارك، فاتحة خير لبلاده، وللأمة العربية والاسلامية ، حتى تنعم بالبركات وقد توحدت كلمتها والتأم شملها وتحقق أمنها واستقرارها.

 

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية عن البشير كلمة وجهها للأمة السودانية بحلول عيد الفطر، وأكد فيها على سعى حكومته الصادق لجمع أهل السودان على كلمة سواء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة