طبيب يقدم نصائح لتناول كحك العيد دون مشاكل صحية

السبت، 24 يونيو 2017 03:00 م
طبيب يقدم نصائح لتناول كحك العيد دون مشاكل صحية كحك العيد
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب عيد الفطر وكثرة الزيارات وتناول الكثير من أنواع الطعام المختلفة، فهناك عدد من النصائح يجب اتباعها لتجنب المشاكل الصحية عند تناول كحك العيد.

وهذا ما يوضحه الدكتور شريف عزمى رزق الله استشارى التغذية وعلاج الألم، عددا من النصائح المهمة التى يجب اتباعها لعدم حدوث مشاكل صحية وتتضمن الآتى:


1- تناول كحك العيد فى الصباح أفضل من المساء، لأن فى الصباح يحتاج الجسم للطاقة بعد 6 إلى 8 ساعات من النوم فيتم استهلاك هذه الطاقة أسرع وبكفاءة أكثر مع الاعتدال بتناول من 1 إلى قطعتين مع شرب الشاى أو القهوة قبل ذلك لزيادة معدل الحرق للجسم لمدة 3 ساعات على الأقل.


2- البعد عن الدهون الموجودة فى اللحوم بقدر الإمكان، حيث إن الدهون تحتاج لمجهود كبير من الجهاز الهضمى ليتم هضمها، كما أنها تخزن فى الجسم وتؤدى لكثير من الأمراض مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.


3- يفضل تناول الأسماك المسلوقة أو المشوية عن أكل الأسماك المقلية، وذلك لتشبعها بالزيت والدقيق مما يزيد من الدسم والسعرات الحرارية العالية.


4- التقليل من النشويات بقدر الإمكان، وذلك لمنع عملية تخزين الدهون فى الجسم (أو جعلها أكثر صعوبة) واستبدالها بالسلاطات التى تساعد على الهضم وتعطى الإحساس بالشبع، وتمد الجسم بالفيتامينات المختلفة.


5- شرب الكثير من الماء قبل الأكل أفضل من أثناء الأكل أو بعده مباشرة فإن ذلك يتسبب فى إعاقة عملية الهضم، وزيادة حجم المعدة، لذا يجب الانتظار ساعة على الأقل.


6- عدم تناول الحلويات أو الفاكهة بعد الأكل مباشرة بل الانتظار ساعتين على الأقل، حتى نعطى فرصة لراحة الجهاز الهضمى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة