النائب عصام الفقى يطلب تشكيل لجنة تقصى حقائق حول خسائر السكة الحديد وماسبيرو

السبت، 24 يونيو 2017 07:00 م
النائب عصام الفقى يطلب تشكيل لجنة تقصى حقائق حول خسائر السكة الحديد وماسبيرو النائب صلاح الفقي أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إلى على عبد العال، رئيس البرلمان، عقب عيد الفطر، لتشكيل لجنة تقصى حقائق حول خسائر (3) هيئات اقتصادية، ممثلة فى هيئة السكك الحديدية، وهيئة الإذاعة والتليفزيون، وهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والتى تمثل نحو 70% من مديونيات الهيئات. 

 

وأضاف الفقى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خسائر هيئة السكك الحديدية تقدر بنحو 43 مليار جنيه، فيما بلغت خسائر هيئة الإذاعة والتليفزيون حتى عام 2015 نحو 32 مليار جنيه. 

 

وناشد الفقى، الهيئة الوطنية للإعلان لوضع يدها بيد مجلس النواب للوقوف على أسباب خسائر هيئة الإذاعة والتليفزيون والوقوف على وقف هذا النزيف الحاد، من خلال إعمال تقاير الجهاز المركزى للمحاسبات وتوصيات لجنة الخطة والموازنة فى هذا الصدد. 

 

ولفت النائب: "هناك نحو 23 قناة و60 إذاعة فى حين أننا نحتاج إلى 3 محطات قوية تستطيع المنافسة بقوه، مشيراً إلى أن الهيئة تضم نحو 30 ألف موظف، بعضهم يتقاضى أجره ولا يؤدى عمل، ولابد أن نعيد تصحيح هذه المفاهيم المغلوطة بحيث يصبح الأجر مقابل الأداء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة