أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الواحدة ظهرا.. 13 مطلبا عربيا لإنهاء مقاطعة قطر منها إغلاق الجزيرة

الجمعة، 23 يونيو 2017 01:01 م
موجز أخبار الواحدة ظهرا.. 13 مطلبا عربيا لإنهاء مقاطعة قطر منها إغلاق الجزيرة الجزيرة وتميم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها 13 مطلبا عربيا لإنهاء مقاطعة قطر منها إغلاق الجزيرة وتسليم الإرهابيين، فضلا عن إعلان وزارة المالية خصم 15% من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة للخزانة العامة مرة واحدة.
 

وفيما يلى موجز أخبار الواحدة ظهرا..

 
 
 
 
1-اللواء-محمد-كمال-الدالى-محافظ-الجيزة
 
 
 
استعدت محافظة الجيزة لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تخصيص 411 ساحة للمواطنين لآداء صلاه العيد بأحياء ومراكز ومدن المحافظة، وقامت مديرية الأوقاف بتعيين خطيب أساسى واحتياطى لكل ساحة.
 
 
 
 
2-وزير-الشئون-الخارجية-الإماراتى-أنور-قرقاش
 
 
أكد وزير الشئون الخارجية الإماراتى، أنور قرقاش، أن المطالب التى سربتها قطر، تعبر عن عمق الأزمة نتيجة الضرر الذى سببتها سياساتها.
 
 
 
 
3-شومينج
 
 
تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة، صباح اليوم الجمعة، من ضبط طالب يدير صفحة على "فيس بوك" لتسريب امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية.
 
 
 
4-حالة-الطقس
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 
 
5-الرئيس-السيسي
 
 
 
اهتمت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية بالزيارة قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أوغندا وشاركت فى قمة حوض النيل التى استضافتها، وقالت الوكالة إن السيسى حث قادة دول حوض النيل على العمل معا من أجل استخدام أكثر كفاءة لمواردها.
 
 
 
 
6-عمرو-الجارحى-وزير-المالية
 
 
أعلنت وزارة المالية بدء تنفيذ القانون رقم 83 لسنة 2017 والخاص بأيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص إلى الخزانة العامة للدولة وذلك بعد تصديق الرئيس على القانون ونشره فى الجريدة الرسمية للدولة أمس.
 
 
7-مخدر-الحشيش
 
 
تمكن رئيس مباحث السجن المركزى بالجيزة، من ضبط صاحب مصنع، لاتهامه بمحاولة تهريب موا مخدرة لأحد السجناء، حيث أخفى المتهم كمية من الحشيش داخل "وجبة بطاطس"، محاولا تسليمها للمسجون خلال الزيارة الخاصة بالمتهمين، وتبين أن المتهم صادر ضده حكم بالسجن فى قضية تظاهر.
 
 
 
8-مصر-للطيران
 
 
تنظم شركة مصر للطيران اليوم الجمعة 15 رحلة جوية من الأراضي العربية السعودية لنقل 2800 معتمر إلى القاهرة بعد أداء مناسك عمرة شهر رمضان المبارك.
 
 
 
9-الدكتور-مصطفى-مدبولى-وزير-الإسكان
 
 
صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدينة السادات نفذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ المدينة منذ إنشائها قبل 38 عاماً، حيث بلغت القيمة الإجمالية لخطة العام المالى الحالى 2016/2017، 1.407 مليار جنيه، وبلغ حجم الإنفاق حوالى 1.415 مليار جنيه بنسبة تنفيذ أكثر من 100%، فى مشروعات البنية التحتية، والإسكان الاجتماعى (5 آلاف وحدة بحى الزيتون)، ودار مصر للإسكان المتوسط، بجانب مشروعات الخدمات، وتشمل (مدارس، وملاعب ثلاثية، ومراكز شباب، وحضانات، وأسواق تجارية، وخدمات اجتماعية).
 
 
 
 
201609030527112711
 
 
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عدداً من الإجراءات الجديدة للتيسير على الفئات المستهدفة والمستفيدة من قرض إحياء مشروع "البتلو"، بما يساهم فى زيادة فرص مشاركة شباب الخريجين والمربين، وكذلك المساهمة فى النهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتقليص الفجوة من اللحوم الحمراء.
 
 
 
 
11-السفير-الإيطالى-فى-مصر
 
 
 
أطلقت بعض وسائل الإعلام الإيطالية حملة "إعادة السفير الإيطالى إلى مصر"، بعد مرور أكثر من عام على غيابه، على خلفية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى فى مصر فى يناير 2016، ومن بين الصحف التى أطلقت هذه الحملة "كورييرا ديلا سيرا".
 
 
 
12-تنسيق-رغبات-الطلاب
 
 
كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن المرحلة الأولى من تنسيق طلاب الثانوية العامة للعام الحالى ستنطلق الأسبوع الأخير من شهر يوليو المقبل.
 
 
 
 
13-أرصاد
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقسًا معتدلاً على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلاً.
 
 
 
14-المهندس-صلاح-عز-رئيس-قطاع-حماية-النيل
 
 
أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، بوزارة الرى، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حماية جوانب النيل فى 30 يونيو الحالى.
 
 
 
 
15-الدكتور-هشام-عرفات-وزير-النقل
 
 
أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، انطلاق الشركة المصرية للموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجستية كشركة مساهمة مصرية تابعة لوزارة النقل وترأسه اجتماع الجمعية العامة العادية الأولى التأسيسية للشركة، وإقرار العقد والنظام الأساسى للشركة واعتماد تشكيل مجلس إدارة الشركة وتعيين مراقب الحسابات.
 
 
 
16--محمد-سعفان-وزير-القوى-العاملة
 
 أهاب وزير القوى العاملة محمد سعفان، المصريين من مخالفى نظامى الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، والذين يطبق عليهم قرار العفو بسرعة الاستفادة من المدة الباقية لهم بدون غرامات، حيث لم يتبق منها سوى أيام قليلة والمغادرة قبل نهاية شهر رمضان.
 
 
 
 
 
قالت لجنة الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية، بالأزهر الشريف، اختلف أهل العلم فى أول وقت إخراج زكاة الفطر على أقوال:
 
 
18-إبراهيم-حسن-لاعب-الإسماعيلى
 
 
دخل إبراهيم حسن، لاعب وسط الإسماعيلى، دائرة المرشحين بقوة للانضمام لصفوف المنتخب الأول، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، فى مباراتى أوغندا المقرر لهما 30 أغسطس و5 سبتمبر فى الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
 
 
 
 
19-كهربا
 
 
رفض مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، رحيل محمود عبد المنعم كهربا بما يقرب من 30 مليون جنيه، حيث عرض اتحاد جدة السعودى هذا المبلغ لاستعارة اللاعب لمدة موسم إضافى وهو ما رفضه منصور.
 
 
 
20-محمد-صلاح
 
 
حرص محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، على زيارة ملعب "الآنفيلد" الذى يحتضن مباريات ناديه الجديد ليفربول الإنجليزى، الذى انضم لصفوفه مساء أمس الخميس، قادماً من روما الإيطالى، مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".
 
 
 
 
20-ميسي-مهاجم-برشلونة
 
 
قبلت النيابة الإسبانية بدفع الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، لغرامة بدلًا من حكم الحبس الصادر بحقه من قبل محكمة فى برشلونة، لمدة 21 شهرًا، لتهربه من دفع ضرائب للدولة قيمتها 4.1 مليون يورو.
 
 
 
 
21-محمد-صلاح
 
نشر الحساب الرسمى لموقع ليفربول الإنجليزى أول حوار مطول مع النجم المصرى محمد صلاح، عقب إتمام صفقة انتقاله إلى "الريدز"، وتعهد صلاح خلاله بتقديم كل ما لديه للنادى بعد الانتهاء من الانتقال إليه بصفقة طويلة الأجل.
 
 
 
 
22-زعماء-الدول-العربية-المقاطعة-لقطر-وتميم-بن-حمد
 
 
فى إطار التحركات التى تقودها الدول العربية لوقف الدعم القطرى للإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار فى المنطقة عقب العبث الذى مارسته الدوحة على مدار السنوات الماضية للتدخل فى شئون الدول العربية، أكدت وسائل إعلام أن الدول المقاطعة لقطر وهى مصر والسعودية والإمارات والبحرين أعدت قائمة بالمطالب التي يجب على قطر تلبيتها لعودة العلاقات معها، وتم تسليم القائمة عن طريق دولة الكويت.
 
 
 
 
23-محمد-حبيب-نائب-المرشد-السابق-وحسن-البنا-وسيد-قطب-ومحمد-بديع
 
 
هو واحد من أهم وأبرز من تركوا الإخوان خلال الفترة الماضية، إن لم يكن الأبرز، كانت له خلافات كبيرة مع قيادات الجماعة خلال الفترة الأخيرة، وبالتحديد عقب صعود محمد بديع مرشدا لجماعة الإخوان، حيث كانت بداية الأزمة الكبرى التى دفعته، لأن يستقيل من منصب النائب الأول لمرشد الإخوان، وعقب 25 يناير 2011، وبعد أن أعلنت الإخوان الدفع بمرشح لرئاسة الجمهورية كانت هى القشة التى قصمت ظهر البعير، ودفعته للاستقالة من الجماعة.
 
 
 
 
24-تميم-بن-حمد-أمير-الإرهاب
 
 
بعد ساعات قليلة من إنفراد "اليوم السابع"، بأن عبد الله ناصر المسند، شقيق موزة المسند والدة أمير الفتنة والإرهاب وقطر، هو المسئول الأول فى الإمارة الخليجية عن الكتائب الإلكترونية التى تدشن حسابات وهمية للتطاول على مصر والخليج، كشفت دولة الإمارات بالصوت والصورة اعترافات ضابط مخابرات قطرى كون شبكة إلكترونية لزعزعة استقرار البلاد.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة