أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار السادسة مساء.. العفو عن 502 سجينا بينهم هشام طلعت مصطفى

الجمعة، 23 يونيو 2017 06:00 م
موجز أخبار السادسة مساء.. العفو عن 502 سجينا بينهم هشام طلعت مصطفى هشام طلعت مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، أبرزها الإفراج عن 502 سجينا بينهم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بموجب عفو رئاسى لمناسبة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى إعلان وزيرة التخطيط رفع موازنة المعاشات بالعام المالى الجديد لـ190 مليار جنيه.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
هشام طلعت مصطفى
يغادر رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى السجن، صباح بعد غد الأحد، أول أيام عيد الفطر، تطبيقا للقرار الجمهورى بالعفو عن 502 من المحبوسين، منهم 25 سيدة وفتاة، وعدد كبير من الشباب المحبوسين فى قضايا تظاهر وتجمهر، ويشمل القرار عددا من الحالات الصحية ومن قضوا ثلاثة أرباع المدة.
 
 
السطره على حريق
نشب حريق هائل، مساء اليوم الجمعة، داخل أماكن تراكم القمامة بجوار شركة المطاحن بميدان سيدى عبد الرحيم القنائى، ما أدى إلى امتداد النيران إلى أسطح 5 منازل مجاورة، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق.
 
 
تستمر الأزمة الخليجية فى الإضرار بمصالح القطريون، وقطع علاقات المملكة العربية السعودية ومصر واليمن والبحرين ودول آخرى، لا تزال تؤثر سلبًا على الاقتصاد القطرى، والحالة الاجتماعية فى الإمارة ما ينذر باقتراب نهاية قطر والإرهاب معًا.
 
 
مميش يتفقد مستشفى نمرة 6
أعلن الفريق مهاب مميش، اليوم الجمعة أثناء جولته التفقدية للمنشآت والمواقع الحيوية بهيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة فى القناة من الاتجاهين قد شهدت خلال يومى الخميس والجمعة زيادة ملحوظة فى حركة التجارة العالمية المارة عبر قناة السويس بعبور 98 سفينة بإجمالى حمولات 6.9 مليون طن بضائع.
 
 
حصل رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، على عفو من قضاء باقى مدة سجنه، فى قضية مقتل الفنانة الراحلة سوزان تميم، بعدما قضى ثلاثة أرباع المدة. 
 
 
يحيى راشد وزير السياحة
استجابت وزارة السياحة لطلبات مستثمرى جنوب سيناء وشرم الشيخ لتشجيع الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، برفع قيمة التحفيز على الطيران العارض "الشارتر" إلى شرم الشيخ إلى 3 آلاف دولار، وتخفيض الحمولة إلى 60٪‏، وذلك لزيادة حركة الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، وبما لا يخل بضوابط وبرامج تحفيز الطيران.
 
 
قاد اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، جولة أمنية موسعة، لتفقد الخدمات الأمنية على عدد من الكنائس والمساجد، للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية التى تم اعتمادها لتوفير أقصى درجات التأمين بالتزامن مع احتفالات بعيد الفطر المبارك.
 
 
هالة السعيد وزيرة التخطيط
قالت الدكتورة هالة السعيد وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، إن قرار الرئيس بزيادة المعاشات بنسبة 15% لما يقرب من 10 ملايين مستفيد يرفع موازنة المعاشات العام القادم إلى 190 مليار جنيه مقابل 41 مليار فى موازنة 2009/2010، أى أن هناك زيادة تقدر بـ5 أضعاف خلال هذه الفترة. 
 
 
قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن محكمة إسرائيلية أصدرت حكما يمنع شركة الطيران الإسرائيلية "العال" من نقل النساء من مقاعدهن إلى أماكن أخرى إذا تصادف أن المقعد المخصص لهن يوجد بجوار أحد "الحرديم"، اليهود المتشددين. 
 
 
أموال
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخص بأسيوط لقيامه وآخرين مقيمين بالخارج بتجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، واستبدالها بالعملة المحلية خارج السوق المصرفية، وتوصيلها لذويهم مقابل الحصول على عمولة.
 
 
واصل قطاع الامن العام حملاته الامنية لملاحقة الخارجين عن القانون قبل عيد الفطر المبارك، واستهدفت الحملات الامنية تجار المخدرات، وضبطت 196 قضية مخدرات ضُبط خلالها 36,630 كيلو بانجو و 9,342 كيلو جرام حشيش و 1,605 كيلو جرام هيروين.
 
 
أمر المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفحص ما اثير من ردود أفعال واستياء البعض حول ما تم تداوله من وجود تجاوزات فى مسابقة تعيين كاتب رابع نيابة رقم 1 لسنة 2016، بتعين أشقاء وأبناء أعضاء ومستشارى الهيئة، فى أكثر من محافظة.
 
 
أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل إخوانى فى تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة فى أكتوبر، حيث تبين أنه أحد قيادات حركة حسم ويضطلع بمسئولية الدعم المالى للحركة مركزياً.
 
 
قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الزيادة التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم السلع التموينية من 21 إلى 50 جنيها للفرد سيتم إدراجها كاملة على حساب 70 مليون مواطن مقيدين فى بطاقات التموين الذكية الخاصة بأسرهم باعتباره دعما نقديا لكل  مواطن الحق فى الحصول  عليه 
 
 
قال الدكتور أسامة رحومة رئيس قسم الشمس، بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أنه يتم التجهيز حاليا لاستطلاع هلال شوال غدا السبت، موضحا أن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الرابعة وإحدى وثلاثين دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة المحلى غدا السبت 29 من رمضان 1438 ه الموافق 24 يونيو الجارى يوم الرؤية.
 
يعتبرالكحك والغريبة والبسكويت والبيتي فور من الحلويات المفضلة فى العيد، وتحرص كل سيدة على تقديمها للضيوف، ويقبل على تناولها جميع أفراد الأسرة، ولكن هذه الحلويات غنية بالدهون لاحتوائها على نسبة كبيرة من السمن فى صنعها، كما تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات.
 
ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية، اليوم الجمعة، بقيمة 3 جنيهات، تزامنا مع تحرك السعر العالمى للأوقية فى التعاملات الفورية.
 
 
بعث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وكان نصها كالتالى:
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قراراً جمهورياً بالعفو عن 502 من المحبوسين، منهم 25 سيدة وفتاة، وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، ويشمل القرار عددا من الحالات الصحية ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة.
 
 
أعلنت  الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية استعداها لاستقبال الوافدين إلى محافظة الإسكندرية فى إجازة عيد الفطر المبارك وذلك من خلال استقبال الوافدين فى 44 شاطئا.
 
شهد طريق الواحات بأكتوبر مطاردة بين قوة أمنية وبين أحد العناصر الإرهابية، وشهدت المطاردة تبادلا لإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل المتهم، وحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
 
أعلنت مصلحة الدولة للصحافة والنشر والإذاعة الصينية، أنها طلبت من ثلاث منصات رئيسية على الإنترنت، بما فيها "سينا ويبو"، إغلاق خدمات الفيديو والصوت التى تنتهك قواعد الدولة.
 
كشفت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية، أن محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، احتل المركز الخامس فى قائمة أعلى اللاعبين أجراً فى نادى ليفربول الإنجليزي.
 
 
أعلن نادى ستوك سيتى الانجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري رمضان صبحى، عن خوض مباراة ودية أمام موناكو، بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الفرنسى.
 
 
أبدى الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري تحفّظه الشديد على إقامة مباراة المصري يوم 27 يونيو الجاري، وطلب البدري من المهندس محمود طاهر رئيس النادي التحدث مع اتحاد الكرة لتأجيل هذه المباراة.
 
 
تستعد وزارة الإسكان لاحتفالات 30 يونيو بعدد من المشروعات المقرر افتتاحها خلال الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، أبرزها افتتاح طرق جديدة، وبدء طرح الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى.
 
 
أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام أن قصر تقييم رؤساء الشركات التابعة على عامل السن فقط هو ظلم كبير، لافتا أن هناك رؤساء شركات كبار نتائج أعمالهم جيدة جدا، ولديهم خطط مستقبلية مميزة.
 
 
يغادر 502 محبوسًا منهم 25 سيدة وفتاة، وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، وبعض الحالات الصحية ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة، زنازين السجون، بموجب عفو رئاسى بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد تحديد قوائم للمفرج عنهم من السجناء، ممن انطبقت عليهم الشروط العامة.
 
 
على قدم وساق تواصل الأجهزة الأمنية مجهوداتها فى ملاحقة العناصر الإرهابية ومداهمة البؤر الإجرامية على جميع الطرق وبشتى المحافظات، حتى أسفرت الأكمنة الأمنية المتعددة فى جميع أنحاء البلاد، عن سقوط العديد من العناصر الإرهابية خلال الأيام الفترة الأخيرة.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة