لافروف يدعو تيلرسون للالتزام بالاتفاقيات السابقة حول التسوية السورية

الجمعة، 23 يونيو 2017 06:46 ص
لافروف يدعو تيلرسون للالتزام بالاتفاقيات السابقة حول التسوية السورية سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ـ خلال اتصال هاتفى مع نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون ـ الولايات المتحدة إلى الالتزام الصارم بالاتفاقيات التى تم التوصل إليها سابقا بشأن التسوية السورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية ـ فى بيان الخميس ـ أن الوزيرين بحثا المشاكل الدولية ، وأن لافروف أكد لنظيره الأمريكى التقييم الروسى السلبى لإجراءات وتصرفات قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة ، والتى تنتهك سيادة الجمهورية العربية السورية ، كما شدد لافروف على أن مثل هذه التصرفات تصعب تنفيذ مهمة محاربة الإرهابيين والتقدم فى تسوية الأزمة السورية.

ولفت البيان الى أن الوزير الروسى أبلغ نظيره الأمريكى موسكو ضرورة الإلتزام الصارم بجميع الإتفاقيات المبرمة سابقا بشأن الجوانب المختلفة للتسوية السورية.

وأوضحت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الروسى أبلغ نظيره الأمريكى أيضا أن موسكو تنتظر ردا على اقتراحات قدمتها سابقا لواشنطن تخص تطبيع العلاقات ، مشيرا إلى محاولات الضغط على روسيا عبر العقوبات.

وأكد لافروف لتيرلسون أن هذه التصرفات تشكل خطرا على العلاقات الروسية ـ الأمريكية التى أصلا تعيش مرحلة صعبة، وذكر البيان أن الوزيرين بحثا كذلك الوضع فى أوكرانيا وضرورة بذل جهود إضافية لتنفيذ اتفاقيات مينسك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة