عضو بـ"دفاع البرلمان": على قطر الاستجابة لشروط الدول العربية لإنهاء الأزمة

الجمعة، 23 يونيو 2017 09:45 م
عضو بـ"دفاع البرلمان": على قطر الاستجابة لشروط الدول العربية لإنهاء الأزمة أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنع على النظام القطرى الاستجابة لشروط الدول المقاطعة لها، وتسليم جميع المصنفين بأنهم إرهابيون والمطلوبين، لافتًا إلى أنه يجب على قطر تلبيه المطالب لإنهاء الأزمة الحالية.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشروط التى وضعتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين وسلمتها الكويت لقطر معروفة، وأهمها وقف تمويل التنظيمات الإرهابية والتى دعمتها الحكومة القطرية لإحداث عدم استقرار فى المنطقة.

 

وأشار العوضى، إلى أن مطالب الدول العربية لقطر بقطع علاقتها مع إيران، جاء بعد تحالف طهران والدوحة على دول الخليج، وزعزعة الاستقرار فى المنطقة.

 

ولفت إلى أن على قطر الالتزام بالمطالب التى وضعتها الدول العربية لإنهاء الأزمة وغلق قناة الجزيرة التى تسببت فى الفتن بين الشعوب العربية وإشاعة الفوضى.

 

وكانت وكالة "رويترز" للأنباء، أفادت بأن الدول المقاطعة لقطر تشترط على الدوحة تسليم جميع المصنفين بأنهم إرهابيون والمطلوبين وتجميد أرصدتهم.

 

وذكرت وسائل إعلامية، أن الكويت سلمت قطر، قائمة بالمطالب التى يجب على قطر تلبيتها لإنهاء الأزمة الحالية، حيث قطعت مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين العلاقات وروابط النقل مع قطر فى الخامس من يونيو لتمويلها الإرهاب، وقتما وضعت الدول الأربع، حداً لشطحات وجنون وغرور تميم بن حمد أمير قطر، ووجهت له الصفعات، بعد أن أعلنت الدول الأربع عن قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع الإمارة الخليجية، لاتخاذها مسالك معادية فى ظل إصرار الحكم القطرى، على دعم التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها جماعة الإخوان، وسعيها لزعزعة الأمن والاستقرار بتلك الدول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة