أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدة تطلب من القضاء تطليقها من زوجها فى أسيوط لأنه "مش بيخلف صبيان"

الجمعة، 23 يونيو 2017 07:16 ص
سيدة تطلب من القضاء تطليقها من زوجها فى أسيوط لأنه "مش بيخلف صبيان" محكمة الأسرة - أرشيفية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى قضية جديدة من نوعها على المجتمع الصعيدى أقامت "ناهد. س" 35 سنة دعوى طلاق من زوجها ( محمد، ح ،س) 40 سنة حملت رقم 137 لسنة 2017 بمحكمة الأسرة بأسيوط تطلب فيها الطلاق لأن زوجها لا ينجب الذكور .

تزوجت ناهد من محمد منذ أكثر من 10 سنوات أنجبت خلالها 4 من الإناث ونظرًا لأن زوجها هو الوريث الوحيد لوالديه وليس لديه اشقاء ذكور أو إناث، بدأت والدة زوجها بتهديدها فى كل مرة تكون حامل فيها الزوجة بتزويج زوجها فى حالة إنجابها لمولود أنثى وبالفعل أنجبت ناهد ال4 إناث وفِى كل مره كانت تحدث خلافات بين الزوجة والزوج ووالدته وبدأت تزيد الأزمات خاصة مع ضغط والدة الزوج على إنجاب الذكر .

وبعد ولادة الطفلة الرابعة، أحدثت والدة الزوج عشرات المشكلات حتى انتهت إلى تزويج ابنها من فتاة اخرى بهدف انجابه لمولود ذكر.

وقالت منى عبد الرحمن محامية الزوجة أن هذه النوعيه من القضايا تعد اسبابها ضعيفه فى إصدار حكم الطلاق، ولكن سيتم الاستناد إلى محاولات الزوج ووالدته فى تضييق الخناق على الزوجة ومضايقتها والتسبب فى حدوث أضرار نفسيه بالغة بسبب محاولتهم بجهل فى إنجابها مولود ذكر رغم أن هذا الامر لا ينسب إلى الزوجة ولا دخل على الإطلاق لها فى تحديد نوعية المولود. 

واضافت عبد الرحمن أن اجبار الزوج على الزواج من ثانيه بهدف إنجاب مولود ذكر فى الصعيد من اهله وأقاربه او ميوله هو لذلك هو أمر منتشر و شائع بل وأصبح من السمات الغالبه على الصعيد، مشيرة أن موكلتها ارادت إثبات انها لا دخل لها اطلاقا فى تحديد نوعية الجنين إن كان ذكرا ام انثى، وتم تأجيل القضية للحكم ودراسة ابعاد القضية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

و من الجهل ما خرب البيوت

تحديد نوع الجنين ليس بيد الزوج و لا الزوجة فالزوج ينتج نوعين من الحيوانات المنوية نوع يؤدي الي تكون جنين ذكر و نوع يؤدي الي تكون جنين انثي. ما الذي يجعل احد النوعين يندمج مع بويضة المرأة هي ارادة الله. الم يقرأوا : "لله ملك السموات والارض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور او يزوجهم ذكرانا واناثا ويجعل من يشاء عقيما انه عليم قدير" سورة الشورى الاية 49.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة