تجربة نظام مضاد للطائرات المسيرة فى معرض لوبورجيه فى باريس

الجمعة، 23 يونيو 2017 04:36 م
تجربة نظام مضاد للطائرات المسيرة فى معرض لوبورجيه فى باريس             مطار باريس- صورة أرشيفية
فرنسا 2017 (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مجموعة "آ دي بي" التي تدير مطارات باريس الجمعة، عن تجربة نظام لرصد الطائرات المسيرة من مسافة تفوق 5 كلم في مطار لوبورجيه الباريسي، أثناء المعرض الدولي لصناعات الطيران المنعقد منذ الاثنين إلى الأحد.

وأعلن بيان للمجموعة ان نظام "هولوغارد" ثمرة تعاون بينها وبين "دي اس ان آ للخدمات"، احدى فروع المديرية العامة الفرنسية للطيران المدني، وهو يدمج "ثلاث تكنولوجيات (الرادار، التردد اللاسلكي، والفيديو عالي الدقة) ضمن مركز قيادة واحد" قادر على "رصد جميع أنواع الطائرات المسيرة من مسافات تفوق 5 كلم".

وتجيز مسافة الرصد المهمة هذه "استباق الاختراق وإعداد رد متناسب مع طبيعته"، بحسب البيان، كما أضافت المجموعة "بعد الرصد تجري متابعة الطائرة المسيرة بالكاميرا بالتوقيت الآني عبر مركز قيادة متوافر على حاسوب أو ألواح جوالة"، تابع البيان ان النظام يمكن "تكييفه ليناسب جميع المواقع الحساسة"، ذاكرا المحطات النووية والمواقع المهددة بالتلوث الصناعي بحسب معايير أوروبية، وكذلك السجون.

وقال المدير التنفيذي العام لمجموعة "آ دي بي" ادوارد اركرايت في البيان ان "هولوغارد" يجمع "الخبرة المهنية لدى مجموعة آ دي بي وقطاع الطيران المدني الفرنسي مع مهارة الشركات الناشئة الشريكة، في قطاع يقدر بعدة مليارات من اليوروهات".

ويفترض ان تجيز مرحلة التجارب الأولى التأكد من دقة النظام، قبل تجربته اعتبارا من يوليو في مطار شارل ديغول (باريس) على عدة أشهر، بحسب المجموعة، في 2016 تسببت الطائرات المسيرة بأكثر من 1400 حادث، مقابل 606 بين 2011 و2015، بحسب البيان الذي استند إلى بيانات الوكالة الاوروبية للأمن الجوي.

وتوصي الوكالة حاليا بتسيير تلك الطائرات على بعد يفوق 50 مترا من أي شخص او سيارة او مبنى، وعلى ارتفاع لا يتجاوز 150 مترا والابتعاد أكثر من 8 كلم من أي مطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة