بالصور.. بـ"جنيه ونصف" بس اتفسح فى حدائق المنصورة

الجمعة، 23 يونيو 2017 01:00 ص
بالصور.. بـ"جنيه ونصف" بس اتفسح فى حدائق المنصورة شواطىء المنصوره
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى محافظة الدقهلية، وخاصة مدينة المنصورة، قلب المحافظة، على العديد من المتنزهات، وأماكن الخروج والتنزه، والحدائق، حيث اعتاد سكان تلك المدينة الصغيرة، والتى يشتهر أهلها بحب المرح والتنزه والسفر، بشوارعها التى لا تخلو من المحتفلين فى معظم المناسبات سواء الأعياد أو الأجازات.

شارع المشاية والذى يعد من أهم شوارع مدينة المنصورة، وأشهرها، والذى يطل على النيل مباشرة، دائما ما يستقبل العديد من الزوار الذين يملأون أنحائه فى الأيام العادية، خاصة فى أوقات الأعياد، وتزداد أعداد الزوار، وأعداد المحتفلين خلال الأجازات، والأعياد، حيث يطل على النيل مباشرة، وبه الكثير من المراكب والمراسى يقوم الزوار باستقلالها، حيث يعد الشارع من أشهر الأماكن التى يقبل عليها أهل مدينة المنصورة وزوارها.

أما عن حدائق مدينة المنصورة، وهى الأكثر اتساعا وخضرة، والتى قامت محافظة الدقهلية، بالاستعداد بتنظيفها، وتزيين أشجارها، وإصلاحها وتهذيب أشجارها، برعاية الدكتور أحمد الشعراوى محافظة الدقهلية، تستقبل الكثير من الزوار حيث يشجعهم انخفاض أسعار تذاكر الدخول، والتى تصل لجنيه ونصف، ويزداد الإقبال عليها خلال المواسم والأعياد، ويكثر بها الباعة الجائلون، والذين يبيعون الأطعمة والهدايا.
وتستقبل الحدائق الآلاف من الزوار كما اعتادت فى الأعياد السابقة، ويتجمهر المئات أمام شبابيك التذاكر، لشراء تذاكر الدخول والاستمتاع بالمظاهر الخلابة والجلوس على النيل، حيث تطل معظم هذه الحدائق على النيل مثل حديثة شجرة الدر، أو المعروفة بجزيرة الورد.
حدائق حى شرق المنصورة، والتى يتردد عليها سكان مدينة المنصورة الأصليون، فنادرا ما يأتيها الزوار من القرى أو المحافظات المجاورة، لبعدها عن المواقف والمواصلات الداخلية، وتكتظ بالزوار خاصة فى ساعات الليل، وكذا حدائق شارع قناة السويس والتى أعطاها المحافظ عناية كبيرة، حتى أنه شن أكثر من 6 جولات مفاجأة لها.
فيما تحتفظ دائما المقاهى بنصيب الأسد من تردد المواطنين عليها خاصة فى أيام العيد، فالمقاهى المنتشرة فى أنحاء مدينة المنصورة، كأكثر نشاط يقوم به المستثمرون فى مدينة المنصورة والتى تضم بين جوانبها مئات المقاهى التى يصعب حصرها، تحتفظ بنصيب الأسد من تلك الزيارات، حيث يتجمع عليها الشباب والصغار وكبار السن فى مشاهد معتادة.

مدينة جمصة الساحلية، دائما ما تشهد العديد من الزيارات، حيث يستمتع زوارها بالشاطئ، الكبير نسبيا عن الشواطئ المجاورة فى المحافظات الأخرى، ويزداد إقبال المواطنين عليه، لانخفاض تكلفة السفر لمدينة جمصة، والتى أولتها محافظة الدقهلية اهتمام زائد هذا العام، حيث قامت رئاسة مركز ومدينة جمصة، بتسوية رمال الشاطئ بالليزر، وتهذيب الأشجار، وتزيين الحدائق، وعمل كافة الاستعدادت الخاصة بالخدمات الصحية، والترفيهية.

كما يكثر تردد سكان مدينة المنصورة على المطاعم المختلفة فى المدينة، حيث تشتهر مدينة المنصورة، بتقديم الأطعمة الشرقية والحلوى، مثل البليلة وأم على، فيما يعتبر الفسيخ من أشهر الوجبات التقليدية فى العيد، حيث تستقبل مدينة نبروه فى أول أيام العيد، العديد من المواطنين الذين يقبلون على شراء الفسيخ، لتناوله فى أول أيام العيد، خاصة بعد فترة انقطاع طويلة، هى مدة شهر رمضان بالكامل.

فيما تستقبل النوادى الرياضية، المئات من الزوار، خاصة خلال الاحتفالات والأعياد، ومن أهمها ستاد المنصورة الرياضى، والنادى الاجتماعى المقام به، والذى يكثر الزوار له خلال فترة الأعياد، وأيضا النوادى الرياضية الخاصة، المطلة على النيل، والتى تحتفظ بعدد معين من الأعضاء لارتفاع سعر الاشتراك به.

وتشهد محافظة الدقهلية أيضا، خروج العديد من الأسر إلى الحقول، فى فترة الأعياد، والاستمتاع بالجو الريفى، حيث تكثر أيضا القرى السياحية، التى تقع فى وسط الحقول، والتى تمتاز بطابعها الريفى، وتقديم المأكولات والمشروبات الريفية، ويقبل سكان مدينة المنصورة على التوجه للحقول والاستمتاع بالجو الهادئ بالقرى.

وتقام المسابقات النهارية فى فترة الأعياد والإجازت بشوارع مدينة المنصورة، ومن أشهر تلك المسابقات مسابقة حرب الألوان، والتى تقام بآخر شارع الكورنيش، والمعروف بالمشاية السفلية، حيث يتجمع المئات من الشباب والفتيات، فى احتفال كرنفالى مبهج، يقومون خلاله بممارسة لعبة "حرب الألوان"، خاصة أول يوم العيد.

فيما تغلق الأٍسواق فى مدينة المنصورة أبوابها خلال احتفالات الأعياد والأجازت، مثل سوق السكة الجديدة الشهير، والذى تباع فيه الملابس والأحذية، وسوق العباسى والذى تباع فيه الأجهزة الكهربائية والالكترونية، فيما تفتح المولات والمطاعم والمقاهى أبوابها لاستقبال الزوار خلال فترة الأعياد.

 

1 شارع المشاية بمدينة المنصورة

 شارع المشاية بمدينة المنصورة

 

2 كورنيس المنصورة
كورنيس المنصورة

 

3 متنزهات المنصورة
متنزهات المنصورة

 

4 شاطئ جمصة
شاطئ جمصة

 

5 الإسترخاء في ظل توافد الزوار للشاطئ
 الإسترخاء في ظل توافد الزوار للشاطئ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة