الإنجليز والطليان والألمان بالأقصر يقبلون على "سفارى" الخيول والجمال

الجمعة، 23 يونيو 2017 02:18 ص
الإنجليز والطليان والألمان بالأقصر يقبلون على "سفارى" الخيول والجمال الخيول
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بجانب زيارات المعابد والمقابر الفرعونية العظيمة، وكذلك رحلات البالون والمراكب النيلية خلال تواجد السائحين بمحافظة الأقصر؛ يعشق رواد المحروسة "سياحة الدواب" والتى منها ركوب الحمير والخيول، والاستمتاع بها وسط الجبال بالبر الغربى، وكذلك الطرق والمزارع المنتشرة بمدينة القرنة.

 

ويشارك عدد كبير من السياح فى ذلك النشاط السياحى المختلف على بلدانهم، إذ يستأجر السائح لبدابة لمدة ساعة، وتتراوح تكلفتها ما بين 30 لـ50 جنيها.

 

وفى هذا الصدد يقول المرشد السياحى الطيب عبد الله، إن تلك السياحة انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، إذ توجد على الطرق الزراعية وبين الجبال الصحراوية مجموعة من الأجانب يمتطون الخيول والحمير والجمال للاستمتاع بسحر الحضارة على الدواب.

 

وأضاف المرشد السياحى أن عددًا من المجموعات التى يرشدها فى المحافظة، يطلبون ركوب الحمير والخيول والجمال دوماً، ويتوجه بهم إلى الإسطبلات المنتشرة بمدينة القرنة.

 

ويتواجد فى البر الغربى بالأقصر، أشهر وأقدم إسطبل لسياحة الدواب فى جزيرة البعيرات وهو "الأقصر سطابلز"، والذى تم بناؤه وتدشينه منذ 20 عامًا مضت، ويديره النوبى محمود البعيرى، يتوجه إليه السياح لركوب الخيول والجمال والحمير، والذى يؤكد أن الإنجليز والفرنسيين والألمان والطليان هم أكثر من يقبلون على ركوب الدواب من إسطبله للقيام برحلات ترفيهية مميزة بالمدينة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة