موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة توافق على مد حالة الطوارئ بالبلاد 3 أشهر

الخميس، 22 يونيو 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة توافق على مد حالة الطوارئ بالبلاد 3 أشهر الحكومة تمد حالة الطوارئ بالبلاد 3 أشهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، وعلى رأسها موافقة مجلس الوزارء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر
 
وجهت وزارة الداخلية ضربة جديدة لأفاعى الجماعات الارهابية التى تطل برأسها ما بين الحين والآخر من خلال ارتكاب أعمال تخريبية تستهدف المواقع الشرطية ودور العبادة.
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصلحتنا المشتركة تقتضي أن نكثف من تعاوننا وتكاملنا في مجالات عديدة، مثل الاقتصاد والتجارة والاستثمار وفى قطاعات مثل التعدين والتنمية الزراعية والتصنيع الزراعى والطاقة وإدارة الموارد المائية والرعاية الصحية والتدريب وبناء الكوادر، وغير ذلك من مجالات التنمية الشاملة ذات الأولوية لشعوبنا ومجتمعات.
 
كشف إمام مسجد السيدة زينب الكائن بالقاهرة، تفاصيل مثيرة عن متسولين يمتلكون أرصدة فى البنوك تصل لملايين الجنيهات.
 
قال محمد فهمى، صحفى الجزيرة السابق، إنه عندما قبل العمل بقناة الجزيرة القطرية، طلب من مديره أن يفصل القناة التى تعمل بالعربية وتبث من مصر "الجزيرة مباشر"، وتم قبول طلبه فى البداية وأثناء العمل من خلال فندق الماريوت بالقاهرة، تم استخدام المحتوى الموجود لديهم وبثه من خلال ما يتعلق بأعمال الإخوان المسلمين.
 
طالب محمد فوزى، المصور الصحفى السابق بقناة الجزيرة، الصادر بحقه حكم غيابى بالحبس 10 سنوات، بعفو رئاسى، مشيرًا إلى أنه انتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا :" هذا واجبى الوطنى وكل ما اطلبه العفو الرئاسى".
 
قرر البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، تعطيل العمل بالبنوك العاملة فى السوق المحلية يوم الخميس القادم الموافق، 29 يونيو 2017، بمناسبة ثورة 30 يونيو، بدلًا من يوم الجمعة 30 يونيو 2017، على أن تعاود البنوك العمل يوم الأحد 2 يوليو 2017.
 
قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، أن السكر سيكون مسعر بالتموين بـ10 جنيهات والزيت بـ14 جنيها، ليكون بنفس الأسعار بالخارج وللقضاء على ابتزاز التجار، على أن يذهب الفرق الذى تم توفيره بواقع أربعةً جنيهات للفرد الخامس فى الأسرة الأكثر من 4 أفراد، بحيث يرفع دعم الفرد للأسرة التى يزيد عددها عن 4 أفراد لـ25 جنيها بدلا من 21 جنيها .
 
قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، أن قرار رفع الدعم من 21 لـ50 جنيها ستكون للأسرة الأربع أفراد فقط بواقع 50 جنيها لكل فرد، و25 جنيها للفرد الخامس فى أى أسرة.
 
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن قمة دول حوض النيل المقامة فى أوغندا، جاءت بناء على دعوة من الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، موضحا أن الهدف منها هو استشراف آفاق التعاون بين دول حوض النيل، ومحاولة تقريب وجهات النظر بعد فترة طويلة من الخلافات التى ارتبطت باتفاقية عنتيبى.
 
وصلت طلائع الدفعة الثانية من القوات العسكرية التركية، إلى قاعدة العديد فى قطر، اليوم الخميس، وكانت قوات تركية قد وصلت فى وقت سابق للمشاركة فى تدريبات مقررة منذ فترة طويلة، وذلك بعد تصديق البرلمان التركى بشكل سريع فى أعقاب أزمة دبلوماسية بين الدوحة وعدد من الدول العربية، على تشريع يتيح إرسال مئات الجنود الأتراك لقطر.
 
نجح محمد صلاح، لاعب وسط منتخب مصر، ونادى روما الايطالي، فى اجتياز الكشف الطبى الذى خضع له اليوم فى نادى ليفربول.
 
 
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية، فى روسيا قولها اليوم الخميس، إن هناك درجة عالية من الثقة فى أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى لقى مصرعه.
 
قالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع"، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، استعرض مع الوزارات المعنية على هامش اجتماع الحكومة اليوم الخميس، الاستعدادات لعيد الفطر. 
 
توصلت البعثة الأثرية التابعة لجامعة ييل الأمريكية وبعثة المتاحف الملكية للفن والتاريخ ببروكسل العاملة فى شمال منطقة الكاب الأثرية بأدفو شمال محافظة أسوان، لكشف أثرى يعتقد أنها أول كتابات هيروغليفية غيرعادية فى حجمها، كما يعتقد أنها أقدم كتابة مصرية قديمة تم العثور عليها.
 
ضبطت وزارة الداخلية، خلية إرهابية تعتنق الفكر الداعشى، وألقت القبض على 4 أفراد بينهم زعيم الخلية وبحوزتهم متفجرات داخل شقة بالعجوزة، وذلك حسبما أفادت مصادر إعلامية منذ قليل.
 
 
ينشر "اليوم السابع" نص قانون مكافحة الكراهية والعنف باسم الدين، والذى أعلن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تقدم المشيخة لرئاسة الجمهورية به، تأكيدًا لدور الأزهر الشريف وجهوده لمكافحة العنف والتطرف، والعمل على نشر الخطاب المستنير ومواجهة الأفكار الشاذة والخارجة عن سماحة الأديان.
 
يحمل العيد فرحة كبيرة للمصريين، فله طقوسه الخاصة التى جعلت منه مناسبة يتم الاستعداد لها قبل أيام من مجيئها من شراء ملابس وإعداد الكحك والبسكويت والحلويات المميزة لأجواء أعياد المسلمين والمسيحيين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة