أكرم القصاص - علا الشافعي

قيادى بالدعوة السلفية مهاجما الدراما الرمضانية:لايجوز مشاهدتها وتفسد الصيام

الخميس، 22 يونيو 2017 11:31 ص
قيادى بالدعوة السلفية مهاجما الدراما الرمضانية:لايجوز مشاهدتها وتفسد الصيام شريف الهوارى
كتب ــ محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم شريف الهوارى عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية ما وصفه بـ"الدراما الرمضانية غير المنضبطة" حيث استخدم تعبيرات قاسية فى الإشارة إلى منتجى الدراما ووصفهم بـ"وكلاء الشيطان"، وأنهم يهدفون إلى إشغال الناس عن صيامهم وأن يتبعوا الشهوات والمسلسلات ودعاهم إلى التوبة.

 

  وقال الهوارى  فى حوار أجراه مع موقع تابع للدعوة حول الدراما التليفزيونية فى رمضان: "إنه لا يجوز له ولا لغيره أن يراها أصلًا، ولكن عهد على هؤلاء الذين يأبون إلا أن يقوموا بدور الشيطان على أكمل وجه، ومع ذلك فإن الشيطان سُلسلَ كما بشرنا الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو لا يصل إلينا في رمضان كما كان يصل إلينا من ذي قبل أو بعد الشهر المبارك، فهؤلاء قد أخذوا توكيلًا رسميًا عامًا عنه، ويقومون بدوره على أكمل وجه في إفساد الصيام على الناس، وتضييع فرص الاستفادة منه".بحسب تعبيره

 

وأضاف أن هؤلاء أصحاب الأعمال الدرامية في الحقيقة -هداهم الله- من أسباب الفساد والأزمات والغلاء، وما تعانيه الدولة على جميع مستوياتها إنما هو من أهل هذا القطاع وهذا المجال من الذين لهم ما لهم من إشغال الناس على حساب صيامهم وأوقاتهم، وفي الحقيقة هذا فساد عظيم، ندعو الله -عز وجل- أن يتوب عليهم.

 

وأشار إلى أنهم ينفقون المليارات على هذه البرامج وأخواتها المحلية والدولية، والكل يهدف إلى المشاهد المسكين بأن يتخطف ويدخل في نطاق هؤلاء وهؤلاء، وندعو الله لهم أن يتوبوا.

 

وتابع :"إن الله -عز وجل- يريد أن يتوب علينا بمثل هذه الطاعات والقربات في مواسم الخير هذه، وهم يريدونا أن نتبع الشهوات والمسلسلات والوقفات الدرامية، ونقول لهؤلاء هداكم الله عز وجل، أنتم بذلك تقومون بدور الشيطان، ورضيتم لأنفسكم أن تكونوا أعوانًا له في غايات المسلمين وإفساد صيامهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

اصابت

نؤكدك فيما قالته و ربنا يهدينا جميعا و يتقبل منا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله يفتح عليك يا عم الشيخ

فوووق.....................

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الجواد

فلتتواروا

طب يعم انا بتفرج علي المسلسلات بعد الفطار دة كمان مينفعش. انا مش فاهم ألبية القيادي ممكن يقولنا بيصرف منين ومين بيموله. مفيش حد نشر الكراهية والأفكار الإرهابية غيركم أنتم ومن علي منهجكم من فاقدي الرؤية والحكمة في القول والفعل.حمي اللة مصر وشعبها الابي ورئيسها الحكيم وجيشها وشرطتها البواسل. اما أنتم فلتتواروا وابحثوا عن مهنة شريفة تكسبون بها بشرف وامانة. وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

ايش عرف فضبلتك انها تفسد الصيام

يبقى فضيلتك متابع جيد للدراما والاكيف اصدرت الحكم ان لم تكن شاهدتلك حلقة او حلقتين علشان تصل لهده النتيجة والا عايز تقولى ان الرموت بتاع سيادتك متبرمج على الدراما بس وحضرنك وامثالك مش قادرين يغيروا القنوات الفاسقة

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح كمال

جزاك الله خيرا

قال تعالى فى سورة النساء ( والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما ) ايه 27

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كلام صح 100%

فعلا الدراما الرمضانية اصبح مستواها منحط جداً، وكأن رمضان شهر الحربايه والكلبش والعفاريت وريح المدام و الهيافه والسوقية والابتذال، فين الاعمال التى تدعو للاخلاق والفضيله والطموح المشروع والخير والعدل والجمال.

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

كلام حكيم ومتزن

محترم...بارك الله فيك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

احسنت

حتي في ليلة القدر تجد كثير من الناس تجلس في البيت ولا تذهب لصلاة التراويح بالاضافة الي كمية الألفاظ والافعال الخارجة التي لا تناسب الأطفال في البيت.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

?????????

انا مش فاهم الاخ الي بيتريق وبيقول ان فضيلة الشيخ متابع الدراما يا اخي احنا دايما نمشي خلف اهواءنا علشان نلاقي مخرج او حجة علشان نفضل مستمرين في الغلط ماشي ياسيدي هو مدمن مسلسلات ؟ بس ما كلنا عارفين كمية المخالفات الاخلافية قبل ماتكون شرعية الى موجودة في هذه الاعمال مش ها نضحك على بعض ولا ايه ؟ اذا نصحنا احد ودلنا على الخير علينا ان نراجع انفسنا ولا نكابر وتاخذنا العزة بالاثم حتى وان كان الناصح كما تقول فالمهم ان النصيحة في محلها هدانا الله واياكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع

إعقلوا وفكروا بالنصف الأعلى .

نعم إنها تفسد صيام "قليلى الإيمان" و "الشهوانيون" و"كل من لايستطيع كبح نزواته" ..ألخ من هذه الأصناف البشرية التى تثيرها "شعر إمرأة منطلق" أو "فتاة صغيرة بالبامبرز" .... ألخ مما يدل على العقلية التى تفكر!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة