عرقلة إدانة الفنان الكوميدى الأمريكى بل كوسبى بتهم الاعتداء الجنسى

الخميس، 22 يونيو 2017 03:08 م
عرقلة إدانة الفنان الكوميدى الأمريكى بل كوسبى بتهم الاعتداء الجنسى بل كوسبى بعد المحاكمة
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرقل محلفان أمريكيين إدانة الفنان الكوميدى الأمريكى بل كوسبى، البالغ من العمر 79 عاما، بتهمة الاعتداء الجنسى، التى قدم إلى المحكمة على إثرها قبل عدة أسابيع.

ونقلت مجلة تايم الأمريكية في تقرير لها بثته من خلال موقعها على الإنترنت نقلا عن وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتيد برس" أنه بعد 52 ساعة من المداولات المتوترة، رفض اثنان من المحلفين فى محاكمة بيل كوسبى، بتهمة الاعتداء الجنسي إدانة الرجال البالغ من العمر 79 عاما.

وقال أحد المحلفين تحدث لقناة إيه بى سى الإخبارية بعد أن طلب عدم ذكر اسمه: "إن 10 من المحلفين الـ12 اتفقوا على أن كوسبى مذنب فى الفقرتين الاتهاميتين الأولى والثالثة، بينما اعتقد محلف واحد فقط منهم أنه مذنب في الفقرة الاتهامية الثانية.

وقال المحلف الذي تحدث مع إيه بي سي نيوز أن المحلفين صوتوا فى البداية بأغلبية ساحقة لإقناع كوسبى بالتهم الثلاث التى نسبت إليه حول الاعتداء الجنسي الفاضح.

وأدلت أندريا كونستاند، التى تحرش بها النجم الكوميدى، بشهادتها، مؤكدة أن كوسبي خدرها وتحرش بها في ضواحي فيلادلفيا في عام 2004. وقال كوسبي فى مواجهة مع المدير السابق لعمليات كرة السلة النسائية في ألما ماتر، جامعة تمبل، إن "اللقاء بينهما كان بالتراضى".

ونشرت إيه بى سى المقابلة مع المحلف يوم أمس الأربعاء بعد أن أمر القاضى ستيفن أونيل بالإفصاح عن أسماء المحلفين، بعد طلب من مجموعة وسائل إعلامية، من بينها وكالة أسوشييتد برس وشبكات التلفزيون الرئيسية.

وقالت تقارير إخبارية إن كوسبي اتهم بالتحرش بـ58 امرأة، وبين فترة وأخرى تكشف امرأة عن نفسها معلنة أن الممثل الذي لعب خلال سنوات طويلة من عمله في الأفلام والمسلسلات الكوميدية دور "الزوج الصالح وأب العائلة الطيب"، تحرش بها.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" التي كتبت تقريرا موسعا عن كوسبي وتحرشاته الجنسية، قبل نحو عام فإن تعديه على النساء بدأ منذ منتصف عقد الستينيات الماضي ولم يتوقف إلا في نهاية العقد الأول من الألفية الجديد أي ما يقارب خمسة عقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة