سكاى نيوز: منفذ دهس المصلين فى لندن كان يستهدف مسيرة مؤيدة للفلسطينيين

الخميس، 22 يونيو 2017 11:21 ص
 سكاى نيوز: منفذ دهس المصلين فى لندن كان يستهدف مسيرة مؤيدة للفلسطينيين حادث دهس لندن
كتب ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، إن منفذ الاعتداء الإرهابى قرب مسجد فينسبرى بارك فى العاصمة البريطانية لندن، كان قد خطط لاستهداف مسيرة مؤيدة للفلسطينيين.

وأضافت أن السبب الذى منع المنفذ دارين أوزبورن (47 عاما) من شن الهجوم على المتظاهرين هو السكر، ما دفعه عوضا عن ذلك إلى مهاجمة المصلين فى المسجد فينسبرى بارك فى لندن.

وقتل فى الهجوم على المسجد مساء الأحد الماضى، والذى نفذ بشاحنة "فان" مصل واحد، وأصيب 8 آخرون، وأمسك المصلون لاحقا بمنفذ الهجوم وسلّموه للشرطة.

 

كان أوزبورن قد علم الأسبوع الماضى أنه سيجرى تنظيم مسيرة دعما للقدس والفلسطينيين فى لندن، وكان يصرخ ويسب أثناء وجوده فى احد المتاجر ضد المظاهرة.

وأخبر أوزبورن الموجودين فى الحانة مساء السبت بأنه ذاهب إلى لندن من أجل "فعل شيء ما مع هؤلاء"، فى إشارة إلى التجمع المناصر للفلسطينيين، وقال "يجب أن نقف ضد المسلمين".

وقالت سكاى نيوز، إن الشرطة أضاعت فرصة الإمساك به عندما أبلغت بأنه فى حالة سكر داخل شاحنة فان استأجرها.

خرجت المظاهرة المؤيدة للفلسطينيين بعد ظهر الأحد، لكن أوزبرون وصل متأخرا، لأنه كان فى حالة سكر شديدة للغاية فهاجم المصلين فى المسجد.

كانت تقارير صحفية تحدثت أن أوزبرون عبر عن وجهات نظر عدائية متزايدة تجاه المسلمين فى الأيام التى أعقبت الهجمات على جسر لندن مطلع يونيو الجارى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة