خالد صلاح

10 محطات فى رحلة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول.. الفرعون يتحول إلى أغلى لاعب فى تاريخ الريدز وروما والعرب وأفريقيا.. الصفقة تبدأ 20 مايو بسفر وكيله.. ضغط روما يرفع المقابل المادى.. والنهاية السعيدة 22 يونيو

الخميس، 22 يونيو 2017 10:46 م
10 محطات فى رحلة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول.. الفرعون يتحول إلى أغلى لاعب فى تاريخ الريدز وروما والعرب وأفريقيا.. الصفقة تبدأ 20 مايو بسفر وكيله.. ضغط روما يرفع المقابل المادى.. والنهاية السعيدة 22 يونيو محمد صلاح
كتب – مروان عصام
إضافة تعليق

بات محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، على موعد تجربة احترافية جديدة، بعدما أعلن نادي ليفربول الإنجليزى تعاقده رسميًا مع "الفرعون المصري" قادمًا من روما الإيطالي، في صفقة كانت ولا تزال حديث وسائل الإعلام الإنجليزية والإيطالية، في ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التي يمتلكها اللاعب.

التقرير التالي يكشف أبرز 10 محطات في رحلة انتقال محمد صلاح من نادي روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي.

 

المحطة الأولى: سفر رامي عباس إلى إنجلترا
 

بدأت رحلة انتقال محمد صلاح إلى نادي ليفربول يوم 20 مايو الماضي، عندما قام رامي عباس وكيل أعمل اللاعب بنشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" تذكرة سفره إلى العاصمة الإنجليزية "لندن"، كما أنه قام بمتابعة حساب ليفربول على موقع "تويتر".

حساب رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح
حساب رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح

 

المحطة الثانية: جماهير ليفربول ترحب بضم محمد صلاح

 

أجرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية استطلاعًا للرأى، حول صفقة انتقال محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادى روما الإيطالى، إلى ليفربول الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأيد 70% من جماهير ليفربول المشاركة فى الاستفتاء موافقتها على تعاقد النادى مع محمد صلاح، فيما عارض 30% إتمام الصفقة.


 

المحطة الثالثة: روما يرفض عرض ليفربول الأول
 

نادى روما رفض عرضًا أوليًا من إدارة ليفربول الإنجليزي قيمته 34 مليون يورو للتعاقد مع محمد صلاح، ورأت إدارة روما أن العرض المقدم لا يعكس قيمة "الفرعون المصري".

روما اشترط الحصول على 50 مليون يورو أي 43 مليون جنيه استرليني نظير الموافقة على رحيل الدولي المصري محمد صلاح الصيف الحالي، في الوقت الذى يأمل فيه مسئولو ليفربول لتخفيض قيمة الصفقة.


 

المحطة الرابعة: كلوب يطلب ضم محمد صلاح
 

أصبح محمد صلاح هدفًا رئيسيًا للألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول الإنجليزى، والذى يطمح بدوره لتدعيم صفوف الفريق الذى يستعد للمشاركة فى النسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، أن يورجن كلوب يرى أن محمد صلاح سيشكل إضافة قوية لفريق ليفربول الذى تنتظره العديد من الاستحقاقات الهامة الموسم المقبل.


 

المحطة الخامسة: "برج العرب" شاهد عيان على الصفقة
 

أثار محمد صلاح، الكثير من الجدل حول مستقبله الأحترافي، بعدما التقط صورة مع اثنين من معجبيه فى معسكر المنتخب الوطنى بملعب "برج العرب"، قبل مواجهة تونس فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

محمد صلاح مع مشجعي ليفربول في ملعب برج العرب
محمد صلاح مع مشجعي ليفربول في ملعب برج العرب

 

محمد صلاح ظهر فى الصورة التى انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مع اثنين من معجبيه وهما يمسكان بقميص ليفربول، الأمر الذى جاء كإشارة على أن اللاعب المصرى اقترب بالفعل من الانضمام للفريق، وهو ما تحقق في النهاية.


 

المحطة السادسة: كلوب يقنع محمد صلاح بارتداء قميص ليفربول
 

أجرى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادى ليفربول مكالمة هاتفية مع محمد صلاح، أكد خلالها  المدرب الألمانى  حاجته لخدماته خلال الفترة المقبلة، وأنه سيكون له دور كبير مع ليفربول.


 

المحطة السابعة: تعثر المفاوضات بين ليفربول وروما
 

توقفت المفاوضات بين مسئولي ليفربول الإنجليزي وإدارة روما الإيطالي من أجل التعاقد مع محمد صلاح.

مسئولو ليفربول يرون أن العرض المقدم من النادى بالحصول على خدمات محمد صلاح مقابل 28 مليون جنيه إسترلينى يعد مناسباً للغاية، بل إن العرض المقدم يفوق سعر اللاعب الحقيقى فى سوق الانتقالات العالمية.

وفى المقابل، يرى مسئولو روما الإيطالى أن محمد صلاح يستحق أن يرحل إلى صفوف ليفربول مقابل أكثر من 35 مليون جنيه إسترلينى، لتتوقف المفاوضات بين الطرفين بسبب الخلاف على المقابل المادي.


 

المحطة الثامنة: محمد صلاح يقرر العودة للدوري الإنجليزى
 

اتخذ محمد صلاح قراراً نهائياً بالرحيل عن روما الإيطالي والعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عبر بوابة ليفربول بعد مسيرة امتدت "عامين" مع نادي العاصمة الإيطالية.

محمد صلاح يريد العودة إلى الدوري الإنجليزي من أجل إثبات جدارته باللعب في أقوى دوريات العالم، بعد فشل تجربته مع تشيلسى.


 

المحطة التاسعة: روما يعترف بمفاوضات ليفربول لضم صلاح
 

أكد الإسبانى رامون رودريجيز فيرديخو "مونشى"، المدير الرياضى لنادى روما الإيطالى، تلقى الإدارة عرضاً من ليفربول الإنجليزى لضم محمد صلاح، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال مونشى "تلقينا عرضاً من أجل محمد صلاح، بإمكاننا الموافقة على رحيله، لكن بالسعر الذى يحدده روما وليس ناد آخر".


 

المحطة العاشرة: محمد صلاح إلى ليفربول (الخميس22 يونيو)
 

بعد مفاوضات شاقة شهدت حالة من الشد والجذب بين ناديا ليفربول وروما، أعلن نادي ليفربول تعاقده رسمياً مع محمد صلاح، في صفقة قياسية بلغت قيمتها  42 مليون يورو، بحسب ما أعلن نادى روما ، كما تتضمن الصفقة إضافات متعلقة بأدائه ونجاح ليفربول بقيمة 8 ملايين يورو".

ويعد محمد صلاح صاحب أغلى صفقة بيع في تاريخ روما، متفوقاً على البوسنى ميراليم بيانيتش الذى رحل لصفوف يوفنتوس الايطالي مقابل 32 مليون يورو.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة