كرواتيا وسلوفاكيا يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

الأربعاء، 21 يونيو 2017 02:30 ص
كرواتيا وسلوفاكيا يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار ‏كيتاروفيتش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رئيسة كرواتيا، كوليندا جرابار ‏كيتاروفيتش، ونظيرها السلوفاكى، آندريه كيسكا، الثلاثاء، ‏أن العلاقات بين بلديهما ودية للغاية، وأن البلدين يتعاونان على نحو جيد ‏دون وجود أية قضايا عالقة.

‏وقالت كيتاروفيتش - للصحفيين بعد الاجتماع مع كيسكا، الذى يزور حاليا كرواتيا لمدة ‏يومين - إنها استقبلت كل رؤساء مجموعة دول فيسجراد الأربعة، فى ربيع ‏هذا العام، وهم، الرئيس ميلوس زيمان، من جمهورية التشيك، وجانوس أدر، من ‏المجر، وأندرجى دودا، من بولندا، والذى يخلفه حاليا، آندريه كيسكا.

وأضافت كيتاروفيتش - حسبما أفادت وكالة أنباء "هينا" الكرواتية - أن بلادها ‏تعتبر تلك البلدان صديقة لها، وأنها تود أن تتعاون معها فى أقرب ‏وقت ممكن.

‏وأردفت أن كرواتيا، لديها مصالح كثيرة مشتركة ‏مع تلك الدول، بدءا من مجال النقل والطاقة وحتى بحث مسألة توسيع ‏الاتحاد الأوروبى وقضايا الأمن والهجرة والقضايا الاقتصادية ‏والاجتماعية، معلنة أن زغرب يمكن أن تستضيف اجتماعا لمجموعة ‏فيسجراد فى الخريف أو الربيع المقبل.

‏وحول العلاقات مع سلوفاكيا، قالت كيتاروفيتش، "إن كرواتيا، ‏وسلوفاكيا، دولتان صديقتان، ولا توجد بينهما أية قضايا عالقة، بيد أن ‏التعاون بينهما يمكن أن يكون أقوى وأفضل"، مؤكدة أن البلدين ‏تشتركان فى وجهات النظر ذاتها الخاصة بمستقبل الاتحاد الأوروبى ‏والدعوة إلى أوروبا ذات الدول متساوية السرعات وليست أوروبا متعددة ‏السرعات، حسب تعبيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة