جامعة قناة السويس تناقش سبل تطوير نظم المعلومات وتسجيل الرسائل العلمية

الأربعاء، 21 يونيو 2017 12:05 م
جامعة قناة السويس تناقش سبل تطوير نظم المعلومات وتسجيل الرسائل العلمية جانب من اللقاء
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث ، على أهمية تفعيل نظم المعلومات الإداريةMIS داخل الكليات ووحدات الـIT حتى يمكن خلال هذه الوحدات ميكنة قطاع الدراسات العليا بشكل أساسي ومن البداية وفي جميع المجالات الخاصة بالقطاع من الإدارة الثقافية والدراسات العليا وجميع الوحدات التابعة للقطاع.

جاء ذلك خلال إجتماع  الدكتورة ماجدة هجرس بمجلس الدراسات العليا ووكلاء الكليات وذلك لوضع بعض النقاط والخطط لتنمية دور القطاع خلال الفترة القادمة والتسهيل على طلاب الدراسات العليا لتسجيل رسائلهم العلمية.

واقترح المجلس خلال الإجتماع ، عمل برنامج تدريبي موسع لموظفي الدراسات لموظفي الدراسات العليا في التنمية البشرية والحاسب الآلي ، مع ربط ذلك بترقية الموظف إداريا حتى يكون هناك تشجيع للموظف مع توفير الموارد البشرية والموارد المالية والمادية اللازمة ، لرفع مهارات الموظف حتى يسهل من عملية تسجيل طلاب الدراسات العليا في الكليات.

كما ناقش المجلس اقتراح إنشاء نظام أو برنامج لتسجيل طلاب الدراسات العليا بشكل إلكتروني حتى يصبح هناك قاعدة بيانات واضحة للطلاب المسجلين تشمل بياناتهم كاملة ، وموضوع البحث والرسالة، كما يشمل النظام طرق تسجيل المؤتمرات العلمية والندوات التي ترغب بعض الكليات في إقامتها وأعمال الإدارة الثقافية.

 

 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة