تحليل : الحكم الجزائري "عبيد" ينجح تحكيمًا في لقاء الوداد المغربي والأهلي

الأربعاء، 21 يونيو 2017 04:17 ص
تحليل : الحكم الجزائري "عبيد" ينجح تحكيمًا في لقاء الوداد المغربي والأهلي ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي - ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض الحكم سيطرته علي مجريات الشوط الأول من خلال معايير احتساب المخالفات الفنية والعقوبات الانضباطية،فاحتسب الحكم في الشوط الأول 22 مخالفه بإهمال للفريقين بواقع9 مخالفات للنادي الأهلي،و12 مخالفه لصالح الوداد في تقدير صحيح..

 

المباراة : الوداد البيضاوي المغربي X والأهلي المصري

المكان : المغرب – مدينه الرباط – إستاد محمد الخامس

الجولة الرابعة - من دوري المجموعات - دوري أبطال إفريقيا .

طاقم التحكيم : من دوله الجزائر.

الحكام : مهدي عبيد – عبدالحق اتشعيلي – إبراهيم الحملاوي –  عبدا لرازق أعراب

نتيجة الشوط الأول – صفر مقابل صفر - النتيجة النهائية - هدفين مقابل - لاشئ للوداد

درجه صعوبة المباراة صعبه، وكانت مبررات الصعوبة من خلال ترتيب الفريقين علي سلم الترتيب ، وعامل الجماهير، وتكنيك المباراة من كلا الفريقين .

العقوبات الانضباطية، وأداره المباراة

فرض الحكم سيطرته علي مجريات الشوط الأول من خلال معايير احتساب المخالفات الفنية والعقوبات الانضباطية،فاحتسب الحكم في الشوط الأول اثنان وعشرون مخالفه بإهمال للفريقين بواقع تسعه مخالفات للنادي الأهلي،واثني عشر مخالفه لصالح الوداد في تقدير صحيح،وعن العقوبات الانضباطية أنذر الحكم في الدقيقه 37 لاعب الاهلي أجاي لتعطيل الهجوم الواعد،كما انذر لاعب الوداد جادارين للعب بتهور

في تقدير صحيح للعقوبتين، وفي الشوط الثاني احتسب الحكم اثني عشر خطأ بإهمال في تقدير صحيح،وانذر لاعب الأهلي شريف اكرامي للسلوك الغير رياضي.

 كما انذر لاعب الوداد اسماعيل الحداد،لأضاعه الوقت،وتقدير صحيح للحكم،وفي الدقيقة 49 من الشوط الثاني يسجل مهاجم الوداد هدف في كره مشتركه مع احمد حجازي دون ارتكاب أي مخالفه،ويعترض لاعبي الأهلي علي الهدف،وقرار الحكم صحيح باستمرار اللعب .

اللياقة البدنية والتمركز

استطاع الحكم ان يستفيد من عنصر اللياقة البدنية،بشكل جيد من خلال استخدام اسلوب متنوع في الجري،وتوقع جيد للمرحلة التالية من اللعب،والتمركز الجيد وفتح زوايا الرؤيا،في بعض الحالات المهمة داخل منطقه جزاء الفريقين،وتميز في عنصر الرشاقة والمرونة،والسرعة القصوى في الهجوم المرتد.

الحكمان المساعدان - والحكم الرابع.

تعاون المساعدان مع الحكم في احتساب جميع الأخطاء القريبه منهم في تقدير صحيح،وأشاروا علي كل التسللات في تقدير صحيح،نتيجة للتركيز الجيد والتمركز الصحيح علي مدار الشوطين،الحكم الرابع كان يقظا وتعاون مع طاقم التحكيم بشكل متميز طبقا للقانون.

تقييم الحكام بالدرجات،حكم المباراة، 9/10  المساعد الأول  9 /10،المساعد الثاني 9/10،الحكم الرابع،9/10.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة