أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. محافظ سوهاج: إنشاء 110 باكيات للباعة الجائلين لتحقيق السيولة المرورية

الأربعاء، 21 يونيو 2017 04:53 م
بالصور.. محافظ سوهاج: إنشاء 110 باكيات للباعة الجائلين لتحقيق السيولة المرورية محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم يتفقد الكورنيش الغربى
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن إنشاء 110 باكيات للباعة الجائلين ابتداءً من ميدان العارف وحتى آخر شارع عرام من الناحية الغربية لسور السكة الحديد بشارع الشيخ عطى، لتطوير سوق الخضار الكائن بالمنطقة ولتحقيق سيولة مرورية بالشارع وشكل حضارى يليق بالمنطقة.

 

 جاء ذلك خلال قيامه بجولة تفقدية صباح اليوم بميدان العارف وشارع الكورنيش الغربى ومستشفى سوهاج العام، مشيرًا إلى ضرورة عمل حصر شامل للباعة الجائلين المتواجدين بشارع الشيخ عطى، تمهيدًا لإنشاء سوق حضارى لهم ولخدمة أهالى المنطقة.

 

 وأضاف أحمد شاكر رئيس حى غرب سوهاج، أنه تم عمل المقايسات الهندسية لإنشاء تلك الباكيات، وهى عبارة عن 2م فى 3م مساحة كل باكية بعدد 110 باكيات.

 

كما تفقد المحافظ أعمال توسعة كورنيش النيل الغربى، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال التوسعة بنهاية هذا العام، وجارى عمل استكمال البلاطات الأرضية والانتهاء من تجهيز 200 محل سيتم إقامتها أسفل الكورنيش، وهناك ممشى بجوار تلك المحلات، وسيتم تأجيرها عن طريق مزايدة عامة سيتم الإعلان عنها قريبا.

 

وكلف المحافظ رئيس مدينة سوهاج ورئيس حى شرق ورئيس حى غرب، بحملة مكبرة لإزالة التراكمات الصلبة الناتجة عن عملية توسعة الكورنيش والاهتمام برفع مستوى النظافة بالشوارع الجانبية للقضاء على التكدسات المرورية.

 

يذكر أن مشروع توسعة كورنيش النيل الغربى يبدأ مرحلته الأولى من ميدان مجلس مدينة سوهاج حتى نفق الشهيد اللواء نبيل فراج القبلى، وتشمل زيادة عرض الشارع إلى 9 أمتار، وإقامة ممشى على النيل كمتنفس للمواطنين، وإقامة محال سياحية أسفل الكورنيش بتكلفة تصل إلى نحو 60 مليون جنيه، ويسهم المشروع فى حل مشكلة التكدس المرورى بشارع الكورنيش.

 

وقد قام المحافظ بجولة مفاجئة داخل المستشفى العام، حيث تفقد قسم الاستقبال واطمئن على وجود الأطباء وهيئة التمريض والتجهيزات داخل أقسام الاستقبال، كما تفقد العيادات الخارجية والتقى المواطنين المترددين على المستشفى.

 

المحافظ يتفقد الكورنيش الغربى
المحافظ يتفقد الكورنيش الغربى

 

المحافظ يستمع لشكوى احدى السيدات
المحافظ يستمع لشكوى إحدى السيدات

 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

جانب من العمل فى الكورنيش الغربى
جانب من العمل فى الكورنيش الغربى

 

سوق الخضار
سوق الخضار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة