أكرم القصاص - علا الشافعي

الشيخ زايد تحتل المرتبة الثالثة فى المدن الأعلى ميزانية بسبب التوسعات الجديدة

الأربعاء، 21 يونيو 2017 08:00 م
الشيخ زايد تحتل المرتبة الثالثة فى المدن الأعلى ميزانية بسبب التوسعات الجديدة المهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتلت مدينة الشيخ زايد المرتبة الثالثة فى المدن الأعلى ميزانية بسبب التوسعات الجديدة، حيث أكد المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن ميزانية الجهاز العام المالى 2017 – 2018 متغيرة، حيث تم رصد مبلغ 450 مليون جنيه ميزانية مبدئية، ولكن فى ضوء التوسعات الجديدة التى تم ضمها المدينة، تم رصد مبلغ 10 مليار جنيه للبدء فى تنفيذ المشروعات المقرر تنفيذها فى المرحلة الاولى للتوسعات الجديدة التى ستقام على مساحة 1800 فدان.

وأشار المهندس جمال طلعت، إلى أنه من المقرر أن يتم البدء فى توصيل المرافق للمرحلة الأولى عقب عيد الفطر المبارك، بتكلفة تصل لـ5 مليار جنيه، فيما سيتم تنفيذ نحو 12 ألف وحدة سكنية بالتوسعات الجديدة اسكان اجتماعى متميز ومتوسط وفاخر باستثمارات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه.

وأكد المهندس جمال طلعت، أنه سيتم تنفيذ 4500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى المتميز فى المدينة، بتكلفة تقديرية تتخطى الـ3 مليارات جنيه، ويعد ذلك أول مرة منذ سنوات عديدة يتم تنفيذ وحدات إسكان اجتماعى بالمدينة.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ 8500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان المتوسط " دار مصر" بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 مترا، مشيرا إلى أن أعمال التنفيذ ستبدأ بالتوازى مع أعما لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى وأعمال المرافق.

وأعلن المهندس جمال طلعت إنشاء أول منطقة ترفيهية فى المدن الجديدة بمدينة الشيخ زايد، وذلك على واجهة المدينة المطلة على وصلة دهشور، وتقام على مساحة 110 أفدنة ، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى تُنفذ على مساحة 35 فدانًا بتكلفة تصل لـ60 مليون جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة