ننشر تفاصيل التحقيقات مع أمينى شرطة كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بدمياط

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 06:11 م
ننشر تفاصيل التحقيقات مع أمينى شرطة كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بدمياط حبس - أرشيفيه
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحريات ضباط فرع البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية بقيادة العقيد أكرم علام، ملابسات القضية رقم 8567 لسنة 2017 جنح طلخا والخاصة باختطاف أحد المواطنين عقب خروجه من بنك المصرف المتحد بالمنصورة وسرقة 570 ألف جنيه منه على يد تشكيل عصابى يقوده أمينى شرطة لسرقة المواطنين.

 

وبينت التحريات دور التشكيل العصابى المكون من "محمود. خ" امين شرطة باستيفاء نيابة مركز دمياط ورأس البر بمحافظة دمياط و" تامر. ا" أمين شرطة بقسم ثان دمياط و"عبدالله. س" و"محمد.ح" سائق ميكروباص و"هانى.ع" سائق بشركة سمارت فى واقعة خطف المواطن والاعتداء عليه بالضرب.

 

وأكدت التحريات صحة واقعة اختطاف أحد المواطنين على يد التشكيل العصابى كما أكدت أن المجنى عليه له تعاملات مالية مع شركة سمارت للمبيدات والتقاوى الزراعية التى يعمل بها المتهم الخامس " هانى.ع" سائق وفى يوم 16 - 6 -2017 علم المتهم أن المجنى عليه صادر له شيكا بقيمة 570 ألف جنيه ومحول له من قبل الشركة ببنك المصرف المتحد بالمنصورة وعلى الفور قام بالاتصال بالمتهم الاول " محمود.خ" امين شرطة بإستيفاء نيابات مركز دمياط ورأس البر وأبلغه بتحركات المجنى عليه فقام بتتبع المذكور بعد أن قام بالإستعانة بالمتهم الثانى " تامر.ا"أمين شرطة بقسم ثان دمياط حيث تربطهما علاقة صداقة وزمالة عمل وقاموا بالاستعانة بالمتهم الثالث "عبدالله. س".

 

وأعدوا العدة وبيتوا النية وعقدوا العزم على ارتكاب جريمتهم حيث قام المتهم الأول بالاستعانة بالمتهم الرابع "محمد.ح" سائق ميكروباص والذى شارك بالسيارة ملكه رقم "د ق ا 3254" أجرة ميكروباص والتى تعمل على خط دمياط - المنصورة حيث قام المتهم الأول بإقناعه بأنه فى مأمورية شرطية سرية وتتبعوا خط سير المجنى عليه الذى كان يقود دراجة نارية وتتبعاه حتى انتهى من إجراءات صرف المبلغ المالى وأثناء خروجه من البنك اعترضه المتهمين الأول والثانى وعلى غير الحقيقة أبلغاه بأنهما من مباحث الأموال العامة، وأنهم حضرا فى مأمورية واصطحباه عنوة إلى السيارة الميكروباص حيث قاما بالاشتراك مع المتهم الثالث بالاعتداء على المجنى عليه بالضرب وإحداث ما به من إصابات وتوثيقه بالحبال وتوجها به إلى الطريق الساحلى الدولى واستولوا على المبلغ المالى كرها عنه تحت تهديد الأسلحة البيضاء، التى كانت بحوزتهم وأثناء سيرهم على الطريق الساحلى الدولى للتخلص من المجنى عليه تعطلت بهم السيارة أمام مدخل قرية الروضة التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية مما دفعهم للنزول من السيارة فى محاولة منهم لإصلاحها وأثناء ذلك قام المجنى عليه بإلقاء نفسه من السيارة والاستغاثة بالمواطنين المارة على الطريق والذين تمكنوا من الإمساك بالمتهمين وتعدوا عليهم بالضرب وإحداث ما بهم من إصابات حتى تم ضبطهم.

 

وأشارت التحريات أن المتهم الرابع "محمد.ح" سائق ميكروباص وقائد السيارة المستخدمة فى الجريمة ليس لديه علم بالواقعة وحسن النية.

 

وأشارت التحريات أن باقى الجناة ومنهم "هانى.ع" سائق المتهم الخامس الهارب كونوا تشكيلا عصابيا بزعامة المتهم الأول "محمود. خ" أمين شرطة باستيفاء نيابة مركز دمياط ورأس البر وخطط لارتكاب الجريمة بان وزع الأدوار على المتهمين لتتبع المجنى عليه كما قام بإعداد وسيلة التنقل.

 

وفى سياق متصل تجرى لجنة من وزارة الداخلية تحقيقات موسعة حول الواقعة وعلاقة رئيس المباحث المشار إليه فى اعترافات المتهم الأول بالتشكيل العصابى.


كما تجرى النيابة العامة بدمياط تحقيقات بشأن ورود اسم مدير النيابة فى تلك الواقعة وعلاقته بالمتهم الأول حيث أنه قام بارتكاب الواقعة فى ذات الوقت الذى من المفترض أن يكون فى محل عمله بالنيابة.

وأكد المصدر أن اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط، أحال أمينى الشرطة للتحقيق، ومن المقرر إحالتهما للاحتياط حال ثبوت الواقعة عليهما.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة