أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 10.. السيسى: كل اللى صرف علشان يهد بلادنا مش هننساه ومش هنسامحه

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 10:00 م
موجز أخبار 10.. السيسى: كل اللى صرف علشان يهد بلادنا مش هننساه ومش هنسامحه الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة على مدار اليوم، على رأسها، الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد أن زيادة المعاشات غير كافية لكنها محاولة فى إطار ظروف مصر الحالية.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساء..

 
 
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية التصدي للدول التى تدعم الإرهاب، مضيفا:"طبعا فيه تمويل للإرهاب، حجم الأموال اللى ﺑتنفق سواء اللى اكتشفناها أو حجم الأسلحة والمتفجرات، بنتكلم على مليارات، وفيهم ناس عايشين وسطنا".
 
 
 
كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أنه لم يتم إرسال محام لقضية اليوم، خاصة أن هذا الأمر كان سيعرض النشاط للإيقاف من قبل الفيفا الذى يمنع اللجوء للمحاكم المدنية.
 
 
 
 
 
"الاختلاف من أجل الوطن"، "الأرضية الوطنية المشتركة"، "المعارضة الوطنية"، وغيرها من الجمل الرنانة التى اتخذتها كثير من الشخصيات السياسية شعارات تغلف بها أهدافهم وأطماعهم، وتخفى خلفها كل ما لا تستطيع إظهاره أمام شاشات التلفزيون وعلى صفحات الجرائد وفى المؤتمرات والاحتجاجات.
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة تتحرك فى زيادة المعاشات حيث يستحقها 10 ملايين مواطن تقريبًا، مؤكدا أنها زادت خلال الفترة الماضية 15% بحد أدنى 150 جنيهًا بدلاً من 130.
 
 
 
أفادت وسائل إعلام، فى خبر عاجل لها، بتوقف حركة القطارات ببروكسل، موضحة أن الشرطة البلجيكية أغلقت الطرق باتجاه محطة القطارات المركزية.
 
 
 
قالت أجهزة الطوارئ، إن ما لا يقل عن 11 شخصا قُتلوا فى غرب جواتيمالا بعد أن تسببت أمطار غزيرة فى انهيار طينى اجتاح منازل وامتد إلى طريق رئيسى ودفن حافلتين فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.
 
 
 
أنقذ المغترب المصرى جمال محمد أحمد بيومى شريف، مدينة تبوك السعودية من كارثة محققة، بعد نجاحه فى إبعاد سيارة محترقة داخل محطة للوقود، فى عمل بطولى رائع، أشاد به عدد كبير من ساكنى المدينة عبر تويتر.
 
 
 
 
تصدرت صفقة انتقال النجم المصرى محمد صلاح، لاعب روما الإيطالى، إلى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى، والتى أصبحت وشيكة للغاية أخبار فترة الانتقالات الصيفية فى مختلف الصحف العالمية.
 
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر دولة تحترم القانون وأن الدول لا تقاد إلا بالقانون الداخلى أو الدولى وبالحقائق وليس بالهوى ولا المزاج.
 
 
 
 
أكد مارك زوكربيرج، رئيس شركة فيس بوك، إضافة إمكانية نشر الفيديوهات المباشرة من خلال خاصية Stories على انستجرام، المعروفة بـ Stories التى تسمح لهم بمشاركة بعض القصص من حياتهم  على حساباتهم الشخصية.
 
 
 
قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن فريضة زكاة الفطر التى يخرجها الإنسان والتى يطعم بها الفقراء تعد تطهيرًا لما حدث من نقص فى أثناء الصوم، متابعًا: "زكاة الفطر تأتى لسد حاجات الناس ولذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم قال "أغنوهم عن السؤال فى هذا اليوم".. فإذا هى فى منطقة سد الحاجة التى قد تعترى الإنسان وبخاصة فى طبقة الفقراء والمساكين".
 
 
 
يرى اللواء أشرف عامر، رئيس الإنتاج الحربى، أن منتخب مصر هو المستفيد الأول والأخير من رفض اقتراح زيادة عدد الأجانب فى الدورى المحلى.
 
 
 
أعلنت الشرطة الروسية أن طالبة تبلغ من العمر 18 سنة، وتسكن فى مدينة سان بطرسبرج، هربت من روسيا إلى مصر من أجل الزواج.
 
 
 
عبّر المهندس هانى أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة عن سعادته بالتكريم من جانب نادى المقاصة ورؤساء الأندية، متمنيا أن يكلل بتأهل المنتخب الوطنى لكأس العالم بروسيا ٢٠١٨.
 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر دولة تحترم القانون، "ولا نريد أن نشكك فى بعضنا البعض ونخون الآخرين".
 
 
 
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال إفطار الأسرة المصرية، عن 7 قرارات مهمة تصب فى صالح المواطن المصرى، ولا سيما محدودى الدخل، كان أبرزها رفع الدعم دعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140٪.
 
 
 
مع دقات الواحدة صباح غد الأربعاء يحل فريق الأهلى ضيفا على نظيره الوداد المغربى بملعب محمد الخامس فى مدينة الدار البيضاء المغربية، فى إطار مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة