محكمة الأسرة بمنوف: 307 قضايا طلاق وخلع خلال النصف الأول من عام 2017

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 10:14 ص
محكمة الأسرة بمنوف: 307 قضايا طلاق وخلع خلال النصف الأول من عام 2017 محكمة الأسرة - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف إحصائية بمحكمة الأسرة بمنوف عن ارتفاع نسبة قضايا الطلاق والخلع، حيث بلغت خلال الشهور الماضية منذ بداية شهر يناير حتى الآن 307 قضايا طلاق وخلع.

 

ويقول عمر محمد خبير نفسى بإحدى محاكم الأسرة بمنوف إن سبب ارتفاع أسباب الانفصال يرجع إلى الاختلافات الدينية والسياسية بين الزوجين، وعدم الإنجاب، وعدم إنفاق الزوج على الأسرة، بالإضافة إلى عدم التوافق فى العلاقات الجنسية، والاعتداءات الجسدية أو الخيانة الزوجية، وصغر سن الزوجين، وتدخلات الحموات، فضلا عن نقص الوعى، وإدمان المخدرات، وانتشار المواقع الإباحية على الإنترنت، وقانون الخلع.

 

ويضيف الخبير النفسى أن معظم قضايا الخلع التى شهدتها محاكم الأسرة بمحافظة المنوفية يكون السبب الأول فيها صغر سن الزواج وعدم تحمل الزوجة الحياة الزوجية مع الزوج بسبب البخل.

 

ويقول محمد علام نقيب محامين منوف ووكيل مجلس نقابة المحامين بالمنوفية إن السبب الرئيسى يرجع إلى التفكك الأسرى بين الزوج والزوجة، وأن سبب اللجوء إلى دعوى الخلع وإن كانت تؤدى إلى التنازل عن حقوقها الشرعية فى النفقة الزوجية ونفقة العدة ونفقة المتعة إلا أن إجراءات تلك الدعوى أسهل وأسرع من دعوى التطليق سواء كان للضرر أو لسوء العشرة أو غير ذلك.

 

وتابع نقيب محامى المنوفية أن الزوجة لا تلجأ لطريق الخلع إلا بعد استنفاد كل الحيل لكى تعيش وتتواصل مع الزوج فى حياة سوية مستقرة، لكن كل محاولتها تبوء بالفشل، وهذا ما يضطرها للتنازل عن حقوقها الشرعية للجوء لدعوى الخلع، مؤكدًا أن دعوى الخلع لا تمنع الزوجة من المطالبة بمنقولاتها الزوجية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة