عضو بـ"البحوث الإسلامية": موقف علماء السعودية من الإخوان سيكون محل نظرنا

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 12:19 م
عضو بـ"البحوث الإسلامية": موقف علماء السعودية من الإخوان سيكون محل نظرنا محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الموقف الذى أعلنته هيئة الكبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، بشأن جماعة الإخوان الإرهابية، سيكون تحت نظر المجمع وهيئة كبار العلماء فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "الشحات"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، قائلا: "الأزهر خطه واضح جدا فى هذا الأمر، حتى لو سلمنا جدلا بأنه لم يصدر بيان يتحدث عن أى جماعة بالاسم، لكن الأزهر فى مواضع متعددة أعلن عن موقفه بوضوح تجاه جماعة الإخوان، وأكد أنها جماعة سلوكها آثم، وأدت لحالة من الفرقة بين المسلمين، وأنها أصل الحركات المسلحة، والموقف الأخير لهيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية سيكون تحت نظر هيئة كبار العلماء بالأزهر ومجمع البحوث الإسلامية".

كانت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، قد أكدت فى سلسلة تغريدات عبر حسابها على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعى، أن جماعة الإخوان ليس لها عناية بالعقيدة ولا بالسنة، ومنهجهم قائم على الخروج على الدولة، إن لم يكن فى البدايات ففى النهايات، وشددت الهيئة على أن الإخوان ليسوا من أهل المناهج الصحيحة، وأنهم حزبيون يريدون الوصول إلى الحكم، ولا يهتمون بالدعوة إلى تصحيح العقيدة.

وفى هذا السياق، أكد الدكتور محمد الشحات الجندى، أن هذا البيان وضع الأمور فى نصابها الصحيح، وأنه يعبر عن توصيف صحيح لفكر الإخوان، وحقيقة أنهم طلاب سلطة وإن تستروا وراء الدين، والدليل على ذلك أن جماعة الإخوان أنشئت على أنها جمعية دعوية، لكن بعد ذلك تبين أنها انقلبت على منهجها فى الدعوة بغرض الوصول للسلطة واستخدام السلاح.

واعتبر "الجندى" أن قيمة هذا البيان تتجلى فى أنه صدر من هيئة لها مصداقية، وفى دولة أخرى ليست فى محل نزاع سياسى مع الإخوان، ويعمل على توعية المخدوعين من فكر الجماعة وحقيقة أنهم يرفعون كلمة الحق التى يراد بها باطل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة