أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الفلبين لدى موسكو: نرحب بزيارة السفن الحربية الروسية لقواعدنا البحرية

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 03:00 ص
سفير الفلبين لدى موسكو: نرحب بزيارة السفن الحربية الروسية لقواعدنا البحرية   سفينة حربية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الفلبينى، لدى موسكو، كارلوس سوريتا، إن بلاده ترحب بزيارة السفن الحربية الروسية، لكن ليس هناك مناقشات بشأن استضافة قوات روسية فى قواعدها.

جاء ذلك فى حوار للسفير الفلبينى، لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، مشيرا إلى زيارة أسطول المحيط الهادئ الروسى إلى ميناء مانيلا فى العاصمة الفلبينية خلال الفترة من 2 إلى 7 يناير الماضى.

وأعرب السفير، عن اعتقاده أنه من المتوقع أن تعقد الفلبين صفقة لشراء الأسلحة مع روسيا، مضيفا أن الأسلحة المتوقع شرائها ستوجه لأهداف الأمن الداخلي، مما يعنى أن تُحمل بواسطة جنود ويتم استخدامها فى القتال البرى، كما أنها تخطط لشراء مروحيات هجومية وأسلحة ذكية.

وتابع، فى حواره، أنه لا توجد لدى السلطات الفلبينية أى خطط لاستئناف مشروع محطة "باتان" للطاقة النووية فى البلاد، وإنما تسعى إلى استئجار بعض وحدات المفاعلات الصغيرة من روسيا، فى إشارة إلى خطط وزارة الطاقة الفلبينية لبدء تكنولوجيا وحدات الطاقة النووية من روسيا.

وأضاف سوريتا، أنه فى خلال زيارة الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى، إلى روسيا للاجتماع مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مايو الماضى بخصوص الاتفاق حول التعاون العسكرى بين البلدين، عبّر عن اهتمام بلاده بالأسلحة الروسية المتقدمة، بما فى ذلك مروحيات الهيلوكوبتر والطائرات كذا الأسلحة الدقيقة الموجهة لمكافحة خطر الإرهاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة