رئيس كورىا الجنوبية يعزى فى وفاة طالب أمريكى أفرجت عنه كوريا الشمالية

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 09:44 ص
رئيس كورىا الجنوبية يعزى فى وفاة طالب أمريكى أفرجت عنه كوريا الشمالية رئيس كوريا الجنوبية مون جاى كيه
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المكتب الرئاسى فى كوريا الجنوبية اليوم (الثلاثاء)، أنه بعث رسالة تعزية إلى أسرة الضحية، الطالب الأمريكى الذى توفى بعد 6 أيام من إطلاق سراحه من كوريا الشمالية، وكان فى حالة غيبوبة.

وصرح المتحدث باسم المكتب الرئاسى بارك سو-هيون، حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، بأن الرئيس مون جيه-إن أثار تساؤله حول ما إذا كانت كوريا الشمالية قامت بواجباتها الإنسانية عندما تدهورت صحته مثل إبلاغ أسرته عن حالته المرضية وتقديم أفضل العلاجات الطبية، وندد بعدم احترام الشمال لحقوق الإنسان التى تعتبر قاعدة وقيما عامة للبشر.

وقال إنه على كوريا الشمالية تسليم مواطنينا والمواطنين الأمريكيين الذين ظلت تحتجزهم إلى أسرهم فى أسرع وقت ممكن، وإن الحكومة ستبذل كل ما فى وسعها من أجل ذلك.

يشار إلى أن الطالب الأمريكى وارمبير فى جامعة فيرجينيا، قام بزيارة سياحية لكوريا الشمالية فى يناير العام الماضى، واعتقل بتهمة سرقة منشورات دعائية سياسية فى فندق فى بيونج يانج، وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما مع العمل الشاق بتهمة محاولة قلب النظام الحاكم فى شهر مارس فى نفس العام.

وعاد إلى وطنه وهو فى حالة غيبوبة فى 13 من الشهر الجارى نتيجة للتوسط بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وتوفى بعد 6 أيام من خضوعه للعلاج فى مستشفى أمريكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة