تجديدات شاملة بحدائق الحيوان استعدادا لعيد الفطر المبارك

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 01:02 م
 تجديدات شاملة بحدائق الحيوان استعدادا لعيد الفطر المبارك حديقة حيوان الجيزة - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تمت تهيئة حدائق الحيوان فى الجيزة، والمحافظات المختلفة، وعمل تجديدات شاملة استعدادا لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك،مشيرا إلى أنه تم إلغاء الأجازات والراحات للأطباء والعاملين وعمل نبطشيات فى هذه المنتزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال أيام العيد، والتنسيق مع الأمن وقوات الدفاع المدنى والإسعاف استعدادا لأيام العيد.

وقال رجائى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - إنه تم وضع خطة لمواجهة الازدحام والتكدس خلال احتفالات عيد الفطر، والمحافظة على نظافة حديقة الحيوان عن طريق عمل نقاط لتجميع القمامة وتجديد كامل وشامل لدورات المياه وإنشاء دورات مياه للمعاقين، كما تم عمل استراحات للجمهور على مستوى متميز.

وأوضح أن كل هذه التجهيزات لتظهر الحدائق فى أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال عيد الفطر..مشيرا إلى أنه تم زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان، ومنافذ بيع التذاكر، لمنع التكدس أمامها، وزيادة عدد العاملين بها، ولفت إلى أنه تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، وتزويد الحدائق بسيارات للإسعاف والدفاع المدنى تحسبا لأية حالات طوارئ.

يذكر أن مصر تمتلك 9 حدائق حيوان على مستوى الجمهورية، وتعتبر حديقة حيوان الإسكندرية ثانى أقدم حديقة فى مصر بعد حديقة حيوان الجيزة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة