بالصور.. أهالى العقارات المجاورة لعقار الأزاريطة يطالبون بالعودة إليها

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 11:51 ص
بالصور.. أهالى العقارات المجاورة لعقار الأزاريطة يطالبون بالعودة إليها تجمهر سكان العقارات المجاورة لعقار الأزاريطة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمهر عدد من سكان العقارات المجاورة لعقار الأزاريطة المائل، بديوان عام محافظة الإسكندرية، وذلك للمطالبة بالعودة إلى منازلهم وإعادة افتتاح المحلات المجاورة للعقار المائل الذى تمت إزالته وهدمه حتى سطح الأرض منذ عدة أيام.

 

وقال أحد سكان العقارات المجاورة إنه منذ بداية شهر رمضان ووقوع كارثة العقار، وتم إخلاء المنازل المجاورة وإجبارنا على ترك منازلنا دون المنقولات، وإغلاق المحلات المجاورة التى تمثل مصدر رزق لنا ولاسرنا، وتحملنا القرار لمدة 17 يوما هى مدة هدم العقار، وفوجئنا عقب رفع أنقاض العقار المنهار بمنعنا من العودة إلى منازلنا.

 

ويقول ساكن آخر إنه بناء على وعود المسؤلين، فإنه كان من المقرر عودتنا إلى منازلنا ومحلاتنا خلال 48 ساعة، إلا أننا فوجئنا بقرار اللجنة المشكلة بمنع عودتنا إلى المنازل، وتم قطع المياه والكهرباء والغاز عن تلك المنازل، مطالبا بسرعة إصدار قرار بعودة الأهالى إلى منازلهم.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية إنه تقرر منع سكان 4 عقارات مجاورة، لعقار الأزاريطة المائل، من العودة إلى منازلهم لحين انتهاء اللجنة الهندسية المشكلة من جامعة الإسكندرية، ومديرية الإسكان، ومهندسى حى وسط من إصدار قراراها بشأن تلك العقارات، من حيث السلامة الإنشائية لها وعدم تأثرها بكارثة عقار الأزاريطة، وذلك حرصا على سلامة السكان وأرواحهم.

 

وقال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تقرر منع سكان 3 عقارات مجاورة لعقار الأزاريطة ورابع يقع خلف العقار مباشرة لحين صدور قرار اللجنة.

 

وأكد أنه حال وجود أى مشكلة إنشائية فى تلك العقارات سيتم توفير سكن بديل للسكان فى مساكن تعاونيات العامرية.

 

يذكر أن اللجنة المشكلة لدراسة العقارات المجاورة لعقار الأزاريطة، قد قامت بمعاينتها، وتقوم بإعداد دراسة شاملة للتأكد من سلامة عدد من العقارات المجاورة، منها العقار المقابل رقم 21 ، 23 وعقار رقم 25 وعقار رقم 31 وعقارات 22 ، 24، 26 والعقار الخلفى رقم 7 حارة الجامع، وأكدت اللجنة أنها سوف تصدر القرارات النهائية عقب انتهاء الدراسة الشاملة.

 

 تجمهر أهالى العقارات المجاورة
تجمهر أهالى العقارات المجاورة

 

 السكان يطالبون بالعودة
السكان يطالبون بالعودة

 

 السكان يشكون من تعطل مصالحهم
السكان يشكون من تعطل مصالحهم

 

 أحد السكان
أحد السكان

 

تجمهر الأهالى
تجمهر الأهالى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة