أكرم القصاص

وزير الصحة: تحويل مستشفى هرمل لمركز أورام رئيسى بالقاهرة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 11:46 ص
وزير الصحة: تحويل مستشفى هرمل لمركز أورام رئيسى بالقاهرة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أنه سيتم تحويل مستشفى هرمل فى منطقة دار السلام إلى مركز رئيسى بالقاهرة لعلاج الأورام مجانًا.
 
وقال "عماد الدين"، فى تصريحات له على هامش تفقد الخدمات الطبية بمستشفى دار السلام هرمل، اليوم الثلاثاء، إن علاج الأورام يكلف الدولة 800 مليون جنيه سنويا، موجها مدير مستشفى بضرورة أن يتمتع المريض بخدمة فندقية 5 نجوم مع ضرورة رفع كفاءة المستشفى وإعادة تغيير الدهانات والأثاث.
 
وأوضح وزير الصحة والسكان، أنه سيتم التعاون مع شركة نظافة تابعة للقوات المسلحة للحفاظ على المبنى، واستقدام فريق من معهد ناصر لتدريب التمريض والأطباء، مشيرا إلى أن مستشفى" هرمل" ساهم خلال الفترة الماضية فى عمليات القلب، إذ تم تحويل 50% من حالات معهد القلب للمستشفى، لإجراء العمليات للقضاء على قوائم انتظار، حتى تم الانتهاء من تطوير معهد القلب.

وأضاف وزير الصحة، أن المستشفى تمتلك بنية تحتية ممتازة، وبها وحدة لزراعة النخاع بها 14 غرفة، مشيرا إلى إجراء 32 حالة زرع خلال العام الماضى، مؤكدا أن قرار تحويل المستشفى لتكون متخصصة فى الأورام، يأتى فى إطار حرص الوزارة على الانتهاء من قوائم انتظار مرضى الأورام، سواء للأطفال أو الكبار، لافتا إلى توقيع بروتوكول تعاون مع المعهد القومى للأورام للإشراف على المستشفى، إذ يوجد 10 مراكز للأورام تتبع وزارة الصحة، فضلا عن مراكز القوات المسلحة والمراكز الجامعية.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى توجيه جزء كبير من الموازنة الجديدة المخصصة لوزارة الصحة لرفع كفاء المستشفى بشكل خاص، والمستشفيات التى يتم تطويرها بشكل عام، مشيرا إلى أن مستشفى "هرمل" يمتلك 161 سريرا، و34 سرير رعاية، وأن عدد أسرة الرعاية أكثر من 6% من النسبة العالمية، وبه أيضا 21 سرير غسيل كلوى، و5 مخصصين للأطفال و4 غرف للعمليات.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة