أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا تواضروس يطير لأستراليا فى أغسطس ويتوجه لأمريكا فى أكتوبر المقبل

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 01:11 ص
البابا تواضروس يطير لأستراليا فى أغسطس ويتوجه لأمريكا فى أكتوبر المقبل البابا تواضروس الثانى
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود البابا تواضروس الثانى لزياراته الخارجية مرة أخرى فى أغسطس المقبل، حيث يزور البابا أستراليا فى أغسطس والولايات المتحدة فى أكتوبر.

 

من جانبه، أعلن الأنبا سوريال، أسقف إيبارشية ملبورن للأقباط الأرثوذكس باستراليا، عن زيارة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى استراليا، نهاية أغسطس المقبل، لتكون الزيارة الأولى للبابا إلى استراليا منذ جلوسه على الكرسى البابوى فى 2012.

 

وقال سوريال فى تصريحات له، إن الزيارة التاريخية الأولى للبابا ستبدأ يوم 30 أغسطس المقبل وتستمر حتى 13 سبتمبر 2017، حيث يصل البابا إلى سيدنى يوم 30 أغسطس ويتوجه لزيارة كنائس ايبارشية ملبورن يوم 6 سبتمبر، وينهى زيارته عائدا للقاهرة يوم 13 سبتمبر.

 

وأضاف سوريال، أن زيارة البابا الرعوية ستشهد افتتاح وتدشين عدد من الكنائس القبطية باستراليا.

 

فى سياق متصل، كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" عن زيارة مقررة للبابا تواضروس الثانى إلى عدد من الكنائس فى  واشنطن وفرجينيا ونيويورك  وفى مقدمتهم كنيسة مارمرقس بواشنطن ويلتقى البابا خلال زيارته بالانبا كاراس النائب البابوى لشمال  أمريكا والأنبا ديفيد أسقف نيويورك ونيو إنجلاند والأنبا يوسف الأسقف العام .

 

أكدت المصادر إن هناك ترتيبات على أعلى مستوى لهذه الزيارة وستكون زيارة رعوية فقط  لبحث مشكلات الكنيسة مع الأساقفة والقساوسة .

 

وأوضح المصدر أن البابا يحسم خلال الزيارة خلافاته مع الأنبا مايكل الأسقف العام بفرجينيا الذى اختلف مع البابا بعدما عين الأخير الأنبا بيتر أسقفًا لساوث كارولينا التى كانت تابعة للأنبا مايكل بينما قال البابا أن الأنبا مايكل أسقف عام ولم يتم تجليسه على كرسى إيبراشية محددة

 

وذكر المصدر الذى رفض الافصاح عن اسمه، أن الزيارة تتضمن عددًا من اللقاءات مع المسئولين الأمريكيين بعد التغيرات التى طرأت على الإدارة الأمريكية فى عهد ترامب

 

كان البابا تواضروس قد دأب على زيارة شعبه فى ايبراشيات المهجر وحمل رسائل سياسية عن الأوضاع القائمة فى مصر والتحسن فى وضع الأقباط على حد قوله










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة