نشر رسائل إلكترونية تثير الشبهات حول فساد رئيس جنوب أفريقيا

الجمعة، 02 يونيو 2017 04:43 م
 نشر رسائل إلكترونية تثير الشبهات حول فساد رئيس جنوب أفريقيا  رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما
جوهانسبرج(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب المؤتمر الوطنى الأفريقى الحاكم فى جنوب أفريقيا، من الحكومة الجمعة تفسيرات حول آلاف الرسائل الالكترونية المنشورة فى الصحافة التى تشير إلى تورط الرئيس جاكوب زوما بالفساد.

وتكشف هذه الوثائق عن مراسلات سرية بين شركة غوبتا الناشطة على مستوى الاعمال، ونجل رئيس الدولة وعدد من الوزراء، حول توزيع العقود العامة مع الاشارة إلى رشاوى، ومنذ اشهر، يواجه الرئيس زوما سلسلة لا تنتهى من الفضائح السياسية-المالية التى ادت إلى بعض التململ داخل المؤتمر الوطنى الافريقى نفسه.

وقال الحزب الحاكم فى بيان الجمعة ان هذه الرسائل "تحتوى على تأكيدات مقلقة جدا حول طبيعة العلاقات بين الحكومة ومصالح خاصة"، واضاف ان "المؤتمر الوطنى الافريقى يطلب بشكل عاجل من الحكومة السعى إلى التأكد من صحة هذه المعلومات".

وجاء فى بعض الرسائل الالكترونية ان الاخوة المالكين لشركة غوبتا حصلوا على سبيل المثال على حوالى 370 مليون يورو لدى التوقيع على عقد بين شركة تراسنت العامة للسكك الحديد وشركة صينية لشراء قاطرات.

وتتحدث رسائل اخرى عن التقاعد القريب الذى يتوقع ان يكون مريحا جدا للرئيس زوما فى منزل فخم فى دبى يملكه الأخوة غوبتا، وتؤجج هذه الرسائل الجديدة اجواء الشبهات المحيطة بجاكوب زوما الذى كشفت صلاته بعائلة غوبتا، فى تقرير متفجر نشرته العام الماضى وسيطة الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة