مفاجأة.. الأحماض الدهنية أوميجا 3 تمنع انتشار الذئبة الحمراء

الجمعة، 02 يونيو 2017 07:00 م
مفاجأة.. الأحماض الدهنية أوميجا 3 تمنع انتشار الذئبة الحمراء الذئبة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى علماء جامعة ميتشيجان والمعاهد الوطنية الأمريكية 2.3 مليون دولار، لمدة خمس سنوات للكشف عن فوائد حمض أوميجا 3 الدهنية على الجلد.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “Medical Xpress”، قد أظهرت الأبحاث أن حمض دوكوساهيكسانويك أو المعروف باسم "أوميجا 3" الذي يوجد في الأسماك الدهنية، يمكن أن توقف ظهور الذئبة عندما يكون المرض بسبب المعادن السامة التي يتم استنشاقها وعادة ما توجد حول البناء والمناطق الزراعية ومواقع التعدين.

وقال الدكتور "جيمس بيستكا"، الأستاذ علوم الأغذية والتغذية البشرية، إنه عند استنشاق جزيئات دقيقة تسمى السيليكا البلورية في الرئتين تسبب مرض الذئبة، وأظهرت أبحاثنا السابقة أن الأوميجا 3  توقف بشكل أساسي نشاط المرض.

وأوضح الباحثون أن الأوميجا 3 تتفاعل مع الخلايا  في الرئتين وتوقف بطريقة أو بأخرى الجهاز المناعي عن الإفراط في العمل والذهاب بعد للخلايا السليمة أيضاً.

ويعتبر مرض الذئبة مرضا وراثيا ويتم تنشيطه ليس فقط عن طريق استنشاق جزيئات سامة في الهواء، بل أيضا عن طريق عوامل بيئية أخرى مثل التعرض لأشعة الشمس، وتدخين السجائر، ووسائل منع الحمل عن طريق الفم، والعلاج بالهرمونات بعد انقطاع الطمث.

وأضاف الباحثون أن الذئبة يسبب مهاجمة الجهاز المناعي للجسم نفسه ويمكن أن يلحق الضرر بأي جزء من الجسم بما في ذلك الجلد والمفاصل والأعضاء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة