مؤشر: نمو قطاع البناء البريطانى فى مايو بأسرع وتيرة منذ 2015

الجمعة، 02 يونيو 2017 01:02 م
مؤشر: نمو قطاع البناء البريطانى فى مايو بأسرع وتيرة منذ 2015 عقارات - أرشيفية
لندن – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر مسح نشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن نشاط قطاع البناء البريطانى نما الشهر الماضى بأسرع وتيرة منذ نهاية 2015 مع تسارع بناء المنازل الذى ساعد شركات البناء على التعافى من الأداء الضعيف فى بداية العام.
 
وقفز مؤشر ماركت سى.آى.بى.إس لمديرى المشتريات بقطاع البناء إلى 56.0 نقطة من 53.1 مسجلا أعلى مستوياته منذ ديسمبر 2015 ومتجاوزا جميع التوقعات فى استطلاع لرويترز.
 
وقال تيم مور الخبير الاقتصادى لدى آى.اتش.إس ماركت "التعافى المستدام فى بناء المساكن يشكل علامة مشجعة على أن ضعف قيم العقارات فى الفترة الأخيرة لم يكن حائلا دون دخول معروض جديد من المساكن" للسوق.
 
وأضاف "بدلا من ذلك، يبدو أن ظروف سوق العمل القوية ومرونة الطلب والتدنى الشديد لأسعار فائدة القروض العقارية ساهمت فى تعزيز الأعمال".
 
ولا يشكل قطاع البناء سوى نحو 6% من الاقتصاد البريطانى لكن هذا المسح، بجانب مسح قوى مماثل عن الصناعات التحويلية نشرت نتائجه أمس الخميس، يمثل علامة جديدة على أن الاقتصاد ربما يتعافى من حالة شبه الركود التى شهدها فى بداية 2017.
 
وأظهر تقرير اليوم نمو بناء المنازل بأسرع وتيرة منذ ديسمبر 2015 بينما زاد تشييد المبانى لتجارية مثل المتاجر والمكاتب بأعلى معدل منذ مارس من العام الماضى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة