فوائد الشيكولاتة الغامقة على صحة القلب

الجمعة، 02 يونيو 2017 04:00 ص
فوائد الشيكولاتة الغامقة على صحة القلب تناول الشكولاتة الغامقة مفيد لصحة قلبك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت أحدث الدراسات العلمية  أن منتجات نبات الكاكاو، خاصة الشيكولاتة الداكنة، يمكن أن تكون جيدة لصحة قلبك.

وأثبتت الدراسات التى نشرها موقع "everydayhealth"، أن الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاتة الداكنة لديهم أنظمة صحية للقلب والأوعية الدموية، بما في ذلك تحسين الدورة الدموية، وانخفاض ضغط الدم، وانخفاض مستويات الكولسترول في الدم، وعدد أقل من السكتات الدماغية.

أوضوح الأطباء خلال دراستهم أن الشيكولاتة الداكنة يجب أن تكون جزءًا من خطة الحياة التي تشمل تناول الأطعمة الصحية التي تعتمد على النباتات إلى حد كبير، والحصول على التمارين الرياضية بانتظام والنوم الكافي، والحد من التوتر، والحفاظ على الوزن .

وأوصت الدراسة بضرورة توخي الحذر مع الكاكاو في نظامك الغذائي إذا كنت عرضة للصداع، لأن الشيكولاته قد تؤدي الصداع النصفي في بعض الناس، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من الشيكولاتة ألا يأكلوا أي نوع من منتجات الكاكاو، بما في ذلك الكاكاو الخام أو الكاكاو أو مسحوق الكاكاو أو الشوكولاتة الداكنة أو الشيكولاتة الحلوة.

ووفقًا لتقرير نشرته المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، فإن بذور الشيكولاتة الداكنة هي واحدة من أفضل 10 مصادر غذائية لمضادات الأكسدة، جنبًا إلى جنب مع التوابل مثل القرنفل والنعناع واليانسون ومسحوق الكاكاو والتوت الأسود.

جمعية القلب الأمريكية أظهرت أن تناول الشيكولاتة الداكنة ساعد الناس الذين لديهم مرض الشرايين الطرفية ، قلل من  تدفق الدم إلى الذراعين والساقين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة