بعد القيصرية.. مضغ اللبان 3 مرات فى اليوم يحافظ على صحة الأمعاء

الجمعة، 02 يونيو 2017 11:30 م
بعد القيصرية.. مضغ اللبان 3 مرات فى اليوم يحافظ على صحة الأمعاء ولادة قيصرية - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن جميع الأمهات الجدد اللواتى خضعن لعملية قيصرية يجب أن يمضغوا العلكة كل يوم بعد ذلك، للحفاظ على تحركاتهن صحية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن هذا يمكن أن يساعد واحدة من كل خمس نساء الذين يعانون من المشاكل فى الأمعاء بعد العملية الجراحية القيصرية لعدم وجود حركة فى الأمعاء بعد العملية.

واكتشف الباحثون فيلادلفيا أن مضغ العلكة ثلاث مرات فى اليوم لمدة 30 دقيقة فى وقت واحد يمكن أن تساعد فى استعادة وظيفة الأمعاء العادية، ويشجع الأطباء المرضى على استهلاك الطعام بعد أى عملية لتحرك الأمعاء مرة أخرى ولكن هذا يمكن أن يكون آخر شيء للأمهات الجدد بعد العملية القيصرية.

وفسر الباحثون نتائجهم، أن مضغ العلكة تعتبر حيلة على الجسم للتفكير فى أن الشخص يأكل ولها نفس تأثير تناول الطعام لحركة الأمعاء، حيث يتدفق اللعاب فى الفم ويمكن أن يرسل إشارات إلى القناة الهضمية للحصول لعملها.

وأضاف الدكتور "فينتشنزو بيرجيلا" من مستشفى جامعة توماس جيفرسون، فيلادلفيا، أن العلكة يمكن أن تكون وسيلة سهلة ورخيصة للمساعدة فى تخفيف إزعاج المرأة وتقليل فترات الإقامة فى المستشفى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة