بالصور.. جيمس ماتيس: أمريكا ملتزمة تجاه حلفائها فى آسيا والمحيط الهادى

الجمعة، 02 يونيو 2017 11:03 ص
بالصور.. جيمس ماتيس: أمريكا ملتزمة تجاه حلفائها فى آسيا والمحيط الهادى جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى
سنغافورة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الأمريكى، جيمس ماتيس، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة ملتزمة تجاه حلفائها بمنطقة آسيا والمحيط الهادى، بعد أن وصل إلى سنغافورة لحضور منتدى للدفاع والأمن بالمنطقة.

وهذه هى ثانى زيارة يقوم بها ماتيس للمنطقة منذ توليه منصبه فى 20 يناير  وسيحاول طرح سياسة أمريكية واضحة على الحلفاء وطمأنتهم، وسعى ترامب جاهدا لكسب دعم الصين فى قضية كوريا الشمالية وهو ما أثار مخاوف بين حلفاء الولايات المتحدة فى جنوب شرق آسيا فى الفترة السابقة للمنتدى من احتمال أن تسمح واشنطن لبكين بمزيد من حرية الحركة فى أجزاء أخرى من المنطقة.

وقال ماتيس للصحفيين إنه خلال كلمة يلقيها غدا السبت أمام حوار شانجرى-لا السنوى فى سنغافورة سيتحدث عن "النظام الدولي" اللازم من أجل أن يسود الهدوء آسيا فى إشارة للتصدى لبرنامجى كوريا الشمالية النووى والصاروخى.

وأضاف "فى حوار شانجري-لا سأؤكد أن الولايات المتحدة تقف مع حلفائنا وشركائنا فى آسيا والمحيط الهادي"، ومضى قائلا "تركز وزارة الدفاع على تعزيز الحلفاء وتمكين الدول حتى تستطيع الحفاظ على أمنها بنفسها وتقوية القدرات العسكرية الأمريكية لردع الحرب".

وأورد برنامج المنتدى أنه سيجتمع مع نظرائه من عدد من الدول منها كوريا الجنوبية واليابان واستراليا، وزاد تركيز الولايات المتحدة على كوريا الشمالية نتيجة عشرات التجارب الصاروخية التى أجرتها بيونج يانج كان آخرها يوم الاثنين بالإضافة إلى تجربتين نوويتين منذ بداية العام الماضى. وتوعدت كوريا الشمالية بتطوير صاروخ باليستى عابر للقارات قادر على حمل رأس نووى ويستطيع ضرب الولايات المتحدة.

ويؤكد مسؤولون أمريكيون أن الإدارة لا تزال ملتزمة تجاه المنطقة مثلما كان الحال فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما، ومن المقرر أن يحضر ترامب قمتين إقليميتين فى فيتنام والفلبين فى نوفمبر.

وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس
وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس

 

جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى
جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى

 

جيمس ماتيس وزير دفاع أمريكا فى سنغافورة
جيمس ماتيس وزير دفاع أمريكا فى سنغافورة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة