الصين تحث المجتمع الدولى على التمسك باتفاقية باريس رغم انسحاب أمريكا

الجمعة، 02 يونيو 2017 04:30 م
الصين تحث المجتمع الدولى على التمسك باتفاقية باريس رغم انسحاب أمريكا الرئيس الصينى شئ جين بينج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الصين اليوم الجمعة، جميع الأطراف الموقعة على اتفاقية باريس للتغير المناخى على التمسك بها وحمايتها بالرغم من قرار الولايات المتحدة الانسحاب منها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج -فى تصريح صحفى تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمس انسحاب بلاده من الاتفاقية - إن تلك الاتفاقية تعد تجسيدا للتوافق الواسع بين أعضاء المجتمع الدولى للتغلب على التغير المناخى.

وجددت يينج التأكيد على التزام الصين بالاتفاقية وحرصها على تشجيع الحوكمة الدولية فى مجال التغير المناخى والمشاركة الفعالة فى جهود مواجهة تغير المناخ على كوكب الأرض.

وقالت إن الصين ستواصل العمل مع الأطراف المعنية لتعزيز التعاون والضغط عبر المفاوضات وتنفيذ القواعد الملزمة وتشجيع جهود الحد من الانبعاثات الكربونية والدفع لتحقيق التنمية المستدامة فى بلدان العالم، مؤكدة أن الصين تولى أهمية كبرى لقضية التغير المناخى كما أنها ملتزمة بالسعى نحو التنمية القائمة على الابتكار وحماية البيئة والانفتاح والمشاركة، منوهة بما اتخذته الحكومة الصينية من خطوات ملموسة فى التعامل الإيجابى مع التغير المناخى وبما حققته من تقدم يبرهن على تحملها لمسئولياتها ووفاءها بالتزاماتها الدولية.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة