خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

نائب برلمانى: تشغيل المصانع المتوقفة والاهتمام بالثروة المعدنية مفاتيح التنمية

الجمعة، 02 يونيو 2017 05:00 ص
نائب برلمانى: تشغيل المصانع المتوقفة والاهتمام بالثروة المعدنية مفاتيح التنمية النائب طارق متولى عضو لجنة الصناعة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب طارق متولى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، الحكومة بضرورة الاهتمام بالثروة المعدنية واستغلالها الاستغلال الأمثل، لافتا إلى أن الثروة المعدنية تمثل 0.5% من الدخل القومى للدولة المصرية رغم تنوعها.

 

وأوضح متولى لـ"اليوم السابع"، أن دولة الكونغو تستهدف 20% استثمار عالمى فى الثروة المعدنية، فى حين أن الاستثمار العالمى للثروة المعدنية فى مصر يبلغ "صفر" لعدم وجود خريطة استثمارية والرؤية الضيقة الموجودة لدى الحكومة تجاه الثروة المعدنية.

 

وأشار عضو لجنة الصناعة بالبرلمان إلى أن تنمية الاقتصاد المصرى بشكل حقيقى تتطلب إعادة تشغيل المصانع المتعثرة والمغلقة، وإدارة ملف الثروة المعدنية بشكل جيد.

 

كما رحب متولى بإنشاء معمل مصرى لتنقية الذهب، مؤكدا أنها خطوة إيجابية، مشيرا فى الوقت ذاته إلى ضرورة وجود رؤية واضحة للدولة المصرية بخصوص إدارة ملف الثروة المعدنية.

 

وأوضح متولى أن عقد منجم السكرى مُجحف للدولة المصرية، مطالبا بأن تكون العقود الجديدة للتنقيب عن الذهب مُنصفة للجانب المصرى، لافتا إلى أن إنشاء معمل لتنقية الذهب فى مصر يوفر على الدولة خروج الذهب لدمغه فى كندا، وتصدير الكسر لدبى، إلى جانب إنشاء صناعات تكميلية أيضا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة