أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير السياحة يناقش مع "المرشدين" إقرار ميثاق شرف مهنة الإرشاد السياحى

الإثنين، 19 يونيو 2017 12:50 م
وزير السياحة يناقش مع "المرشدين" إقرار ميثاق شرف مهنة الإرشاد السياحى يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد يحيى راشد وزير السياحة، اجتماعا مع مجموعة من المرشدين السياحيين لمناقشة الأمور والمشكلات التى يعانى منها ملف الإرشاد السياحى، بحضور حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين، وأكرم علام ووليد البطوطى، مستشارى الوزير لشئون الإرشاد السياحى.

وقد استهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على ضرورة نبذ أى خلافات بين زملاء القطاع السياحى وبعضهم البعض، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود والتعاون سويا لحل المشكلات التى تواجه ملف الإرشاد السياحى.

وتناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات من بينها إقرار اللائحة الداخلية وتغليظ عقوبة المخالفات أو التجاوزات التى تسىء إلى المرشد أو نقابته أو لأى زميل فى القطاع، بالإضافة إلى إقرار ميثاق شرف مهنة الإرشاد السياحى ودعم تعديل القانون، وتقديم برامج تدريبية لرفع الكفاءة.

وأكد الوزير، أنه يولى اهتماما كبيرا بملف الإرشاد السياحى، مشيرا إلى أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم كل الدعم للمرشدين السياحيين والوقوف بجانبهم وبجانب نقابتهم، أشار إلى البدء فى تفعيل قرار الأجر اليومى للمرشدين السياحيين، لافتا إلى أنه جارى إيجاد آلية ملزمة تضمنها الوزارة لمنع أى مواجهة تحدث بين المرشد والشركة السياحية.

كما تم مناقشة توفير دعم اجتماعى لأسر الزملاء المتوفين حال فقدان العائل أثناء تأدية عمله، والتأمين على الحياة ضد المخاطر والكوارث أثناء العمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة