مهاب مميش : إستلام 5537 فدان تابعة لقناة السويس بعد إزالة التعديات ببورسعيد

الإثنين، 19 يونيو 2017 12:24 م
مهاب مميش : إستلام 5537 فدان تابعة لقناة السويس بعد إزالة التعديات ببورسعيد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس ،أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة ، أنه سيتسلم ٥٥٣٧ فدان تابعة للمنطقة الإقتصادية بالمحافظة عقب عيد الفطر المبارك.

وأوضحت الهيئة ، فى بيان لها اليوم الإثنين، أن ذلك تم بالتنسيق مع محافظ بورسعيد ، اللواء عادل الغضبان ، على أن يتم إزالة التعديات وإستكمال أعمال الهدم على هذه الأراضى التى تم استردادها خلال الفترة الماضية،وفور تسلم هذه الأراضى سيتم تأمينها ودراسة كيفية الإستفادة منها.

وأضاف البيان ، أنه جاء ذلك خلال اجتماع الفريق مهاب مميش بقاعة المؤتمرات الكبرى فى ميناء بورسعيد بالعاملين بموانئ بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك في إطار دعمه للعاملين بالمنطقة ووضع خطط تطوير الهيئة بمشاركة العاملين فيها وإطلاعهم على رؤيته للمنطقة خلال الفترة المقبلة.

وأشار البيان أنه خلال الاجتماع أكد الفريق مميش على أهمية بذل كل العاملين أقصى ما في وسعهم من أجل نهضة المنطقة وجذب إستثمارات أكبر للمنطقة وضرورة تكاتف القيادات مع العاملين للوصول بالمنطقة إلى بر الأمان وتحقيق ما تسعى إليه المنطقة.

وأشار البيان إلى أن الفريق مميش قال أن المنطقة الصناعية لشرق بورسعيد ستشهد انطلاقة كبيرة جدا خلال الشهور المقبلة حيث تم التنسيق مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على استكمال المحادثات مع الجانب الروسي وتنفيذ المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد مشيرا وجود مشروعات حالية جاري دراستها مع بعض المستثمرين المحليين في إقامة مشروعات للصناعات الصغيرة المتناهية الصغر كما سيتم إنشاء مدينة رياضية بشرق بورسعيد وجاري العمل على دراسة المشروع.

وأضاف مميش أن المنطقة وما تشمله من موانئ في منافسة مع موانئ الدول المحيطة ومن الضروري تحسين جودة الخدمات البحرية التي تقدم للسفن من اجل جذب المزيد من الاستثمارات للمنطقة كما أشار إلى ان المشروعات المزمع اقامتها والتي يشهدها ميناء شرق بورسعيد المحورى المطل على البحر المتوسط والتي تسير بالتوازي مع تطوير ميناء بورسعيد الغربي ستجعل من موانئ بورسعيد اقوى موانئ على مستوى البحر المتوسط بالتكامل مع ميناء السخنة المطل على البحر الأحمر.

كما أوضح أن هناك تواصل مستمر مع المهندس هشام عرفات وزير النقل حيث يعقد اجتماعا غدا لمناقشة وتنفيذ توحيد الاجراءات المتبعة بالموانئ وكذلك تطبيق الفاتورة الموحدة لرسوم السفن وذلك في سبيل تحقيق التكامل بين موانئ المنطقة والوزارة والتي تكسبها ميزة تنافسية تؤهلها لمواكبة الموانئ العالمية.

وتابع البيان أنه :" عن المشكلات التي تعوق المستثمرين أكد الفريق مميش أن المنطقة قادرة على حل هذه المشكلات وتسعى وتبذل جهود كبيرة وتبحث كافة السبل التي تسهل الاستثمار من تقديم التسهيلات وتبسيط الإجراءات والتى تعطى انطباع جيد عن الاستثمار في مصر وتضيف ميزة تنافسية للمنطقة.

واردف البيان :" كما اعلن الفريق مميش بأن المنطقة بصدد إنشاء" مركز تدريب فني" بمدينة الاسماعيلية بالتعاون مع "شركة سيمينز" من اجل خلق كوادر بشرية قادرة على العمل والابتكار ،والذى سيجعل عجلة الانتاج تدور خارج "الاداء الروتينى" بفضل التطور الذاتي من ابنائها العاملين بالموانئ مما يكسب ثقة المستثمرين بالتعامل مع موانئها .

كما وعد الفريق مميش العاملين بموانئ بورسعيد ببحث كافة مشاكلهم ومطالبهم ودراستها وكذلك تقديم خدمات الرعاية الصحية لهم ولأسرهم .

واختتم البيان بأنه وجه رسالة شكر وتقدير لرئيس الجمهورية لثقته في شخصه وإسناد منصب رئاسة الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس  وأن هذا التكليف يعتبر وساما على صدره واعداً بأنه سيكون على قدر هذه الثقة وذلك بتضافر جهود العاملين والقيادات وهو ما يتبناه ويحرص عليه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة