أكرم القصاص - علا الشافعي

علاء عابد: رصدنا عدة تحفظات على الموازنة.. ومن المتوقع تأجيل مناقشتها للغد

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:05 م
علاء عابد: رصدنا عدة تحفظات على الموازنة.. ومن المتوقع تأجيل مناقشتها للغد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيجتمع مساء اليوم الاثنين، لحسم موقفه من مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/ 2018، لافتا إلى أنه من المتوقع تأجيل مناقشة الموازنة بالجلسة العامة حتى غد الثلاثاء.

وأضاف "عابد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيرصد ما حملته الموازنة من إيجابيات وسلبيات، مشيرا إلى أنه رصد عدة تحفظات على الموازنة العامة، إضافة إلى نقاط فنية رآها الحزب بين طموحات الموازنة وإمكانية تنفيذها على أرض الواقع.

كان تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2017/ 2018، قد كشف عن كيفية حساب الحكومة الاستحقاقات الدستورية لقطاع الصحة والتعليم والبحث العلمى، مشيرا إلى أن مواد الدستور أرقام 18 و19 و211 و23، تضمنت تخصيص نسبة من الناتج القومى للإنفاق الحكومى لقطاعات الصحة والتعليم قبل الجامعى والتعليم الجامعى والبحث العلمى، بواقع 3% و4% و2% و1% على الترتيب، تتصاعد تدريجيا حتى تتفق مع المعدلات العالمية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة