رئيس كوريا الجنوبية: إلغاء تشغيل المفاعلات النووية للحفاظ على البيئة

الإثنين، 19 يونيو 2017 05:31 م
رئيس كوريا الجنوبية: إلغاء تشغيل المفاعلات النووية للحفاظ على البيئة رئيس كوريا الجنوبية مون جيه
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إين، عن اعتزامه إلغاء جميع الخطط لإنشاء المحطات النووية، وعدم تمديد عمر المفاعلات النووية القديمة التى تقترب من انتهاء عمرها التشغيلى الافتراضى.

 

وأضاف رئيس كوريا الجنوبية الجديد، فى كلمة ألقاها فى مراسم أقيمت في مدينة بوسان، جنوب البلاد بمناسبة التوقيف الدائم لمفاعل "كورى-1" النووى، أنه من المقرر أن يقوم بإعادة المراجعة الشاملة حول السياسة الخاصة بالمحطة النووية، ويلغى سياسة الطاقة لتوليد الكهرباء التى تقوم على المحطة النووية، ويفتح العصر الخالى من المحطة النووية.

 

وأوضح مون جيه إين، أنه سيسعى لإغلاق مفاعل "وولسونغ-1" الذي يتم تشغيله مع تمديد عمره، مؤكدًا على أن التوقف الدائم لتشغيل مفاعل كوري-1، هو البداية لتصبح البلاد خالية من المحطات النووية، وجعل البلاد آمنة، متعهدا بتعزيز صناعة الطاقة البديلة مثل الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية وغيرها.

 

وتعهد رئيس كوريا الجنوبية الجديد، بتقليص المحطات النووية والمحطات بالوقود الأحفري، وزيادة نسبة التشغيل لمحطات الغاز الطبيعي، وتعليق إنشاء المحطات الجديدة بالوقود الأحفورى، وإغلاق 10 محطات قديمة بالوقود الأحفوري أثناء ولايته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة