رئيس الحكومة الفرنسية يقدم استقالته بعد فوز ماكرون بالأغلبية البرلمانية

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:29 ص
رئيس الحكومة الفرنسية يقدم استقالته بعد فوز ماكرون بالأغلبية البرلمانية رئيس الوزراء الفرنسى ادوار فيليب
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الناطق باسم الحكومة الفرنسية، أن رئيس الوزراء ادوار فيليب، سيقدم الاثنين استقالة حكومته قبل "تعديل تقنى" غداة الانتخابات التشريعية التى منحت الرئيس الجديد أغلبية ساحقة فى الجمعية الوطنية.

وقال كريستوف كاستانير لاذاعة "ار تى ال"، ان "رئيس الوزراء سيقدم فى الساعات المقبلة" استقالته "حسب الأعراف،  اليوم على ما اعتقد"، وأضاف "فى الأيام المقبلة سيتم تشكيل حكومة جديدة تحت سلطة ادوار فيليب على ما اعتقد"، مشيرا إلى تعديل "تقنى لن يكون كبيرا".

وفاز الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون بأغلبية نيابية ساحقة فى الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التى جرت الاحد وشهدت نسبة امتناع قياسية عن التصويت، ليكتسح بذلك سائر الأحزاب ويحصل على تفويض يطلق يده فى تنفيذ اصلاحاته الموعودة.

وحصل حزب الرئيس "الجمهورية إلى الأمام" وحليفه "الحركة الديموقراطية" على 341 مقعدا من اصل 566، بحسب ارقام وزارة الداخلية، ويُضاف اليها 11 مقعدا مخصصة للفرنسيين فى الخارج لم تصدر نتائجها بعد.

وردا على سؤال بشأن حجم الامتناع عن التصويت، قال كاستانير "تعرف ان النسبة كانت كبيرة، ولاحظنا ذلك منذ الدورة الاولى". واضاف "قد يكون الشعور بأن الفوز أمر محسوم دفع ناخبين إلى عدم المشاركة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة